×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

"أشغال الشارقة" تطلق حزمة من الفعاليات خلال أسبوعها التقني

أعلن المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة انتهاء الدائرة من إنشاء مبنى إداري خاص بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بتكلفة 11 مليون درهم.

وقال المهندسة علياء الرند مدير إدارة  مشاريع المباني بالدائرة " يمتد المبنى على مساحة 2500 متر مربع، وخصص له 95 موقفا للسيارات ويحتوي على مركز لخدمة العملاء و 3 غرف للاجتماعات وقاعة متعددة الأغراض، و 25 مكتبا مخصصا للإداريين والموظفين،  بالإضافة إلى مخازن و غرف الكهرباء والخدمات ومصلى للرجال وأخر للنساء مع دورات مياه للجنسين وأخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة و مباني الخدمات  والخدمات الإضافية التي تناسب احتياجات الأفراد العاملين في الهيئة.

و يسهم المبنى في تسهيل الخدمات المقدمة إلى جانب تطوير البيئة العمرانية ، ويشكل معلماً بارزاً فيها، وإضافة ملموسة للتطورات الحاصلة في إمارة الشارقة، ولقد تمت دراسة المحددات والعوامل كافة التي من شأنها أن تؤثر على تصميمات المبنى كالعلاقة التكاملية بين المبنى ومجاوراته والمحاور البصرية، وزوايا النظر، منوّهة إلى أن التصاميم جاءت منسجمة مع وظيفة المبنى، بحيث تحقق الأهداف المرجوة منه.

من جهتها، أكدت المهندسة حصة الميل مدير مركز تقنية المعلومات أنه تم تجهيز البنية التحتية لشبكة الكمبيوتر بأجهزة توصيل وربط الشبكة والكوابل وكبائن لتخزين الأجهزة، وتجهيز غرفة الحاسوب الرئيسية بأنظمة التبريد وموزع كهرباء UPS ونظام مكافحة الحرائق وبوابة تحكم وأرضية مرتفعة بالغرفة لتمرير الكوابل.

إلى ذلك،  ثمنت سعادة هناء سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية جهود صاحب السمو حاكم الشارقة في الحفاظ على البيئة، وإيلائه اهتماماً كبيراً ومتزايداً بالمشاريع البيئية في تحقيق التوازن بين حماية البيئة ومتطلبات التنمية الشاملة.

وقالت: إن الهيئة تسعى من خلال هذا المشاريع وعبر السبل المتاحة إلى الحفاظ على كل المكونات البيئية لإمارة الشارقة وصون الإنجازات الكثيرة التي تحققت على هذا الصعيد، تحت قيادة صاحب السمو حاكم الشارقة، وتنمية قطاع السياحة البيئية الذي يعد واحداً من أحدث وسائل الجذب السياحة، وأن المبنى سيسهم في توفير بيئة مناسبة للعاملين نحو مزيد من الابتكار والعطاء .

Leave a comment