×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

"الأشغال العامة" بالشارقة تحتفل باليوم العالمي للأرشيف

احتفى قسم الأرشيف في مركز الاتصال المؤسسي بدائرة الأشغال العامة بالشارقة باليوم العالمي للأرشيف من خلال فعالية استمرت على مدار أسبوع  تضمنت محاضرات توعوية حول دور الأرشيف وأهميته و توزيع مطبوعات تبرز أهمية الأرشيف، كما شملت المبادرة على مسابقة توعوية لرفع مستويات الوعي الوظيفي بأهمية ودور الأرشيف.

وقالت علياء محمد مسؤول قسم الأرشيف إن مركز الاتصال المؤسسي أطلق مسابقة "يوم الأرشيف العالمي" في مجال الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً من أهمية قيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر، مؤكدة أهمية الأرشيف وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع.

من جانبها، أكدت نورا السويدي فني وثائق أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها، في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم في آليات حفظ جميع أنواع الوثائق بالوسائل التعليمية والرقمية، حرصاً من المركز على تحقيق أهداف المبادرة من خلال أجواء تنافسية تحفز على المشاركة في المسابقة التثقيفية التي تم رصد جوائز عينية.

إلى ذلك، قالت ميرة أحمد فني وثائق "  كما تضمنت الاحتفالية مبادرة مكتبي مسؤوليتي التي تحفز على الاهتمام بتنظيم مكاتب الموظفين وزرع ثقافة التنضيد والتنسيق وأرشفة البيانات القديمة والاحتفاظ بها بطريقة تحافظ على عمر المستندات " .

كذلك صاحب الفعالية ورشتي عمل الأولى عن أهمية دور الأرشيف في المؤسسة،  و أخرى تحت عنوان " أرشيف الأشغال بين الماضي والحاضر" ، والتي استعرضت التطورات التي طرأت على الأرشفة في الدائرة وآليات العمل فيها ولا سيما الأرشفة الإلكترونية..

Leave a comment