×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

حاكم الشارقة يعتمد إنشاء حضانة في مليحة بتكلفة 9 ملايين درهم

 

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مبلغ  9 ملايين درهم إنشاء حضانة نموذجية في منطقة مليحة،  ووجه دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالبدء بالمشروع  وذلك في إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية.


وقال المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة تأتي هذه المشاريع بهدف دعم القطاع التعليمي بالإمارة، وتوفير بيئة مميزة لمنظومة تعليمية متكاملة تساعد على الاستثمار في الأجيال المستقبلية لإكسابهم المهارات والقدرات، التي تؤهلهم لمواصلة وتيرة التنمية.

وأضاف السويدي بدأت الدائرة  على الفور بالأعمال الإنشائية في دار الحضانة النموذجية بمليحة في المنطقة الوسطى وستقوم بتأثيثها  لتسع  80 طفلاً، وتبلغ مساحة المبنى فيه 1150 متراً مربعاً، وينقسم إلى 4 فصول أنشطة، وصالة ألعاب داخلية وصالة ألعاب داخلية وأخرى خارجية مغطاة، وصالة طعام، ومكتبة، وغرف الإدارة وغرفة أمومة وعيادة، إضافة إلى المرافق الخدمية المصاحبة.
، وصالة ألعاب داخلية وأخرى خارجية مغطاة، وصالة طعام، ومكتبة، وغرف الإدارة وعيادة، إضافة إلى المرافق الخدمية المرافقة.

كما ستقوم الدائرة بتأثيث الحضانة وتوريد الألعاب وكافة المواد المكتبية اللازمة وفق مواصفات وتوصيات مجلس الشارقة للتعليم، إلى جانب إنشاء مواقف للسيارات وإحاطة المبنى بسياج ملائم للشكل الهندسي الخلاب الجذاب للمبنى والذي يوضح عبر شكله اختصاص عمله وبألوان زاهية تجذب الأطفال .

كما ستحتوي  الحضانة على مكاتب الهيئة التدريسية، وقاعة الاجتماعات الملحقة بها، ومنطقة انتظار لذوي الطلاب، وبهو الاستقبال ومبنى ملحق الخدمات الذي يقع بجوار المبنى الرئيس، ويشتمل على غرف السائقين وخزانات الماء، والخدمات الميكانيكية والكهربائية.

وسيتم مراعاة أعلى درجات السلامة في الكراسي والطاولات الصغيرة بحيث لا تؤذى الطفل بأي حال من الأحوال و يسهل على الطفل حمل كرسيه داخل الفصل إلى جانب  الألوان الزاهية والمبهجة للطفل ولا يحتاج إلى إعادة طلاء ولا صيانة.  بالإضافة إلى الأسرةخشبية الخاصة بالرضع و مكتبة كتب صغيرة
وعدد من الألعاب المتنوعة و المطبخ التحضيري و ثلاجة و سخان و موقد بسيط كهربائي
وسبورات للكتابة عليها . و أجهزة تلفاز مناسب لتسلية الأطفال بأفلام الكارتون، إلى جانب كافة الاحتياجات. كما سيتم توفير عدة ألعاب في الساحة الخارجية المظللة وذات الأرضية المطاطية والمحاطة بسور يضمن توفير اعلى درجات السلامة للأطفال ، وتخصيص منطقة العاب خارجية.

كذلك  ستقوم الدائرة بتجهيز  الفصول الدراسية بكل حضانة بالأنظمة اللازمة من نظام صوتي و شاشات تعليمية ذكية  للفصول الخاصة بالأعمار من سنتين إلى أربع سنوات لعدد أربع فصول، وشاشات تلفزيونية عددها 2 للفصول الخاصة بالأطفال الأقل من سنتين، إلى جانب   تجهيز الصالة متعددة الاغراض بشاشة عرض ونظام صوتي. و  توريد وتركيب أجهزة الحضور والانصراف إلى جانب نظام كاميرات مراقبة لجميع الفصول الدراسية وغرف النوم والكافتيريا و المداخل والمخارج وممرات المبنى. و توريد وتركيب نظام مناداة في المبنى و  تجهيز البنية التحتية لشبكة الكمبيوتر بأجهزة توصيل وربط الشبكة والكوابل وكبائن لتخزين الأجهزة. و  تجهيز المبنى بأحدث أنظمة الاتصال الصوتي الرقمي والبدالة بالإضافة   إلى تغطية جميع مرافق المبنى بشبكة لاسلكية و   توريد وتركيب نظام التحكم بالأبواب.


وأكد رئيس دائرة الأشغال أن إنشاء الحضانة يأتي تأكيداً على حرص الدائرة على تنفيذ مكرمة صاحب السمو حاكم الشارقة بإيجاد بيئة متكاملة للأطفال وتوفير مرافق تعليمية تعمل على تطوير المهارات الاجتماعية للأطفال ورعايتهم، وإيجاد بيئة مطمئنة للأمهات العاملات، تحقق لهن التوازن بين مهام عملهن وتوفير كافة المميزات والخدمات المساهمة في رفع المستوى الوظيفي لديهن.