×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز حضانة شيص النموذجية في المنطقة الشرقية بتكلفة 2.1 درهم

تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة في الإمارة، قامت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بتسليم حضانة شيص النموذجية إلى مجلس الشارقة للتعليم وذلك بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتنفيذية  و التأثيثية وذلك ضمن  أعمال المرحلة الأولى من المشروع، تنفيذاً لتوجيهات حاكم الإمارة، وفي إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية.
وقال المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة «تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة المؤلفة من عدة جهات وهيئات حكومية مباشرة حين وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة موزعة على كافة المناطق التابعة لإمارة الشارقة لرعاية أبناء العاملات في المدارس والمؤسسات الحكومية.
وأضاف: «بناء عليه تمت دراسة المشروع وتحديد مخططات الأراضي، وبعد سلسلة من الاجتماعات الدورية مع مجلس الشارقة للتعليم وعدة جهات وهيئات حكومية أخرى، وحصر احتياجات مناطق إمارة الشارقة من الحضانات، تم تقسيم مراحل تنفيذ المشروع إلى 6 مراحل، وكل مرحلة تتضمن إنشاء من 7 إلى 10 دور حضانة، وتتضمن أعمال المرحلة الأولى 10 حضانات موزعة على مختلف مناطق الإمارة.

و تأتي هذه المشاريع بهدف دعم القطاع التعليمي بالإمارة، وتوفير بيئة مميزة لمنظومة تعليمية متكاملة تساعد على الاستثمار في الأجيال المستقبلية لإكسابهم المهارات والقدرات، التي تؤهلهم لمواصلة وتيرة التنمية.

وقال المهندس محمد بن يعروف مدير الأفرع أن الدائرة أنجزت الأعمال الإنشائية في دار الحضانة  النموذجية بشيص وقامت بتأثيثها  بتكلفة بلغت  نحو مليوني و100 ألف درهم  و تسع  40 طفلاً،  وتبلغ مساحة المبنى فيه 232 متراً مربعاً فيما تبلغ مساحة الأرض 340 متر مربع  ، وتستقبل الأطفال حديثي الولادة وحتى سن 4 سنوات.

وتضم فصول دراسية وغرفة للأنشطة ومركز استقبال ومكاتب للإدارة والموظفين وغرفة لتنويم الرضع وأخرى لقسم تقنية المعلومات ومنطقة للألعاب الخارجية

وأوضح أن الحضانة تحظى بأعلى معايير الأمان ونظم المراقبة للأطفال كما تم تصميمها كعادة مشاريع الدائرة على أسس الأبنية المستدامة.

كما قامت الدائرة بتأثيث الحضانة وتوريد الألعاب وكافة المواد المكتبية اللازمة وفق مواصفات وتوصيات مجلس الشارقة للتعليم، إلى جانب إحاطة المبنى بسياج ملائم للشكل الهندسي الخلاب الجذاب للمبنى والذي يوضح عبر شكله اختصاص عمله وبألوان زاهية تجذب الأطفال .

وأكد مدير الأفرع  أنه تم مراعاة أعلى درجات السلامة في الكراسي والطاولات الصغيرة بحيث لا تؤذى الطفل بأي حال من الأحوال و يسهل على الطفل حمل كرسيه داخل الفصل إلى جانب  الألوان الزاهية والمبهجة للطفل ولا يحتاج إلى إعادة طلاء ولا صيانة.  بالإضافة إلى الأسرةخشبية الخاصة بالرضع و مكتبة كتب صغيرة وعدد من الألعاب المتنوعة و المطبخ التحضيري و ثلاجة و سخان و موقد بسيط كهربائي
وسبورات للكتابة عليها .و أجهزة تلفاز مناسب لتسلية الأطفال بأفلام الكارتون، إلى جانب كافة الاحتياجات.

 

Leave a comment