×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز مشروع الإنارة الجمالية بحديقة المطلاع بخورفكان

قال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة إن مشروع صيانة واستبدال أعمدة إنارة حديقة المطلاع بخورفكان الذي بلغت تكلفته 839 ألف درهم. جاء لتعزيز الإضاءة لرواد الحديقة وضمن الخطة التنموية للدائرة تلبية لمطالب و احتياجات المجالس البلدية. 

وأوضح أن الدائرة قامت بالتنسيق والتعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة بصيانة واستبدال وتوريد أعمدة جديدة بإجمالي 76 عامود إنارة إلى جانب 6 أعمدة ديكورية بمدخل الحديقة.

 وأفادت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع خورفكان أن أعمدة الإنارة تعمل بنظام ” ليد ” وتخفض الاستهلاك بنسبة تزيد عن 40 بالمائة منها 60 عاموداً من الأعمدة الديكورية ،ويبلغ ارتفاع العامود الواحد إلى نحو 4 أمتار ونصف، وبفواصل بين العامود والآخر تراعي تقارب الضوء بينهما ، كما تم تزويد مناطق الألعاب الخاصة بالأطفال بأعمدة من الجلفانيزد بارتفاع 10 أمتار  وكذلك تم إضافة أعمدة ( سولار ) تغذى عن طريق الخلايا الشمسية بارتفاع ست أمتار بمدخل الحديقة وأماكن أخرى لكي يتم تطبيق معايير الاستدامة وكذلك تم إضافة أعمدة ديكورية بارتفاع متر ونصف في مدخل الحديقة . مؤكدة أن مشروع الإنارة يساهم في تجميل الحديقة وتوفير الأمان ودفع عجلة التنمية المستدامة حيث يتم مراعاة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة والمصابيح المستخدمة في الإضاءة.

ولفتت الى أن استخدام نظام ” ليد ” يعمل على تحسين أداء الإنارة بشكل أجمل وأكثر إشراقا بألوان أكثر حيوية، كما يوفر الطاقة الكهربائية بنسبة تزيد عن / 40 / في المائة مقارنة مع المصابيح والكشافات التقليدية القديمة، إضافة إلى أن هذه الأجهزة صديقة للبيئة كونها لا تحتوي على الزئبق أو أي مواد خطرة، ويساعد تنفيذ هذا المشروع على تخفيض تكاليف الصيانة السنوية للإنارة حيث ان العمر الافتراضي للمصابيح الجديدة أطول بكثير من المصابيح العادية .

Leave a comment