×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

"أشغال الشارقة" تنجز عدداً من الصالات الرياضية لنادي سيدات المدام

أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة مشروع إنشاء مبنى متكامل عبارة عن صالة لياقة بدنية متكاملة تتضمن مسبحا و عدداً من الصالات الرياضية على مساحة 2500 متر  مربع يتبع لنادي سيدات المدام، بتكلفة 13 مليون درهم.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن نادي السيدات  برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس نادي سيدات الشارقة، تطور وتعددت مرافقه، ليكون قريباً لكل امرأة في هذه الإمارة مما يتيح لها الاستمتاع بوقتها في أجواء آمنة وصديقة للأم تلبي رغباتها وتطلعاتها، وليكون مكاناً مثالياً لمزاولة رياضتهن.

وأضاف " قد سخرت القيادة الرشيدة كل الإمكانات الفنية والمادية من أجل دعم مشاريع التنمية المختلفة والتطوير على مختلف الأصعدة وترسيخ البنية التحتية والعمرانية اللازمة لتنمية منطقة المدام اقتصاديا وإسكانيا وسياحيا.

وأكد أنه تم إنشاء الصالة الرياضية المتكاملة بكفاءة عالية وبدرجة كبيرة من التميز إضافة إلى إمدادها بكافة الخدمات المرافقة وفق أعلى المعايير.

وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع " يضم المبنى الذي يتألف من طابق أرضي على مساحة 2500 متر مربع، مسبحاً به 52 مقعدا للمتفرجين منهم 16 مقعدا لكبار الشخصيات، وعدد من الصالات المختصة بالزومبا و اليوغا والجمنازيوم وغرف الساونا  والبخار  بالإضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الخدمات، و يجمع المبنى بين جمال التصميم ومساحة المكان واستخدام أحدث التقنيات في التنفيذ.

وتأتي إقامة هذا المشروع لدعم فئة الشباب وبالتحديد تنمية الجانب الرياضي لديهم وتشييد المرافق الرياضية والخدمات من خلال توفير الإمكانات والملاعب والأندية الرياضية المختلفة . مشيراً إلى أن المشروع تضمن أيضاً الأسوار الخارجية والبوابة الرئيسية للنادي إضافة إلى مباني الخدمات.

كما تم تصميم المشروع ووضع تفاصيله بعد دراسة مستفيضة لظروف ومتطلبات النادي ومستلزماته، كما تم توصيل كافة الخدمات المرافقة ، كذلك بلغت كمية الخرسانة المسلحة المستخدمة في بناء الصالة 3000 متر مكعب، في حين بلغت كمية الحديد المسلح 420  طن،  

و يذكر أن ادارة الأفرع هي الجهة المسؤولة عن إنجاز كافة مشاريع المباني الحكومية في المنطقة الوسطى والشرقية، كما أنها الجهة المشرفة على عدد من المشاريع التي تعمل الدائرة على تنفيذها وانجازها ضمن أعلى معايير الجودة في فنون العمارة ومواصفات البناء. وتعمل دائرة الأشغال العامة بالشارقة وفق رؤيتها إعمار حضاري مستدام على منظومة متطورة وبوتيرة متسارعة لتواكب الطفرة العمرانية والنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة على كافة الصعد.

Leave a comment