×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

سعادة المتعاملين في أشغال الشارقة تنجز 2145 معاملة خلال 2017

خدمة العملاء

أنجز  مركز سعادة المتعاملين في دائرة الأشغال العامة بالشارقة  2145 معاملة خلال العام الماضي، تم تقديمها إلى ما يزيد عن ألفي مراجعاً في المبنى الرئيسي للدائرة ومكاتب الأفرع في المنطقة الوسطى والشرقية.

وأشارت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي  إلى أن معدل المعاملات المنجز خلال العام الماضي انخفض بمعدل مدة زمنية لا تتجاوز 12 دقيقة للمعاملة الواحدة، وبلغت نسبة رضا المتعاملين 91 بالمائة إنما يؤكد مدى نجاح وتميز خدمات الدائرة.

وأفادت بأن الدائرة تسعى نحو الارتقاء بجودة الخدمات الحكومية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وأفراد المجتمع، وتقديم خدمات حكومية متكاملة ، وتوصيل الخدمات إلى المجتمع، مشيرة إلى حرص الدائرة على تعزيز مبادئ الحوكمة والشفافية في عمل نظام الدائرة والشركاء الاستراتيجيين.

وأكدت المازمي “ تعمل الدائرة حاليا على تطوير  خدماتها  في مجال خدمة العملاء ويندرج ذلك ضمن خطتها الاستراتيجية و التزاماً برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في نهج التطوير المستمر لمنظومة العمل الحكومي وتحقيق أفضل الخدمات، ويمكّنها من تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة لتيسير حصول الجمهور على خدمات فائقة الجودة.

وقالت مدير مركز الاتصال المؤسسي أن الدائرة أطلقت موقعها الإلكتروني مطلع العام الفائت بحلة مبتكرة تمتاز بسهولة التصفح، إضافة إلى تقديم كافة الخدمات وفق فئات المتعاملين، وتتواصل جهود تطوير خدماتنا الإلكترونية، لأننا في رحلة مستمرة لتوظيف أفضل التقنيات من أجل مواكبة التطورات ولاكتساب ثقة عملائنا وضمان راحتهم وسعادتهم، خاصة بعد أن تم تعزيزه بالكثير من التحسينات التقنية، و يضم الموقع خدمة جديدة للمستفيدين من خدمة التسويات الترابية في مناطق السيوح وتقديم الطلبات عبر الموقع”.

وأشارت المازمي إلى وجود مجموعة من الخدمات الذكية أهمها خدمة الصيانة الذكية، الخط الساخن، وخدمة تتبع الدفعات المالية للمقاولين والاستشاريين والموردين، وذلك بعد عدة دراسات تخصصية أجرتها الدائرة تلبية لاحتياجات المتعاملين، وبناءً على ما تم إحرازه من تقدم ومنها خدمة دفعات المشاريع للمقاولين والموردين والاستشاريين التي تمكنهم من متابعة الدفعات الخاصة بالمشاريع التي يشرفون عليها، واستلام شهادة الدفعات إلكترونياً، بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن والخاصة بإدارة أصول الدوائر الحكومية وصيانتها والتي تخدم ما يفوق عن 293 دائرة حكومية، وذلك من خلال تقديم بلاغات الصيانة عبر التطبيق الذكي بطريقة تختصر الجهد والزمن وغيرها من الخدمات المتميزة التي تقدمها الدائرة من أحدث أخبار ومشاريع الدائرة باللغتين العربية والإنجليزية.

 ومن الجدير أن الدائرة أطلقت مؤخرا مبادرة «سعادتكم تبدأ من هنا» في مقر استقبال المراجعين داخل مركز خدمة المتعاملين. كما تم استبدال اسم خدمة المتعاملين بمركز سعادة المتعاملين.
وتحرص الدائرة بشكل مستمر على تحقيق التميز، والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها لإسعاد المتعاملين، في مركز الخدمة بحلته الجديدة.