×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تختتم فعالياتها الرمضانية بعدد من المبادرات والأنشطة

اختتمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة فعاليات موسمها الرمضاني السنوي، والذي تضمن هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة، وذكرت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي أن الفعاليات الرمضانية توزعت على أيام الشهر الفضيل واستهدفت تعريف الموظفين بفضائل وثمرات هذا الشهر الكريم، وتعميق الثقافة الدينية و تأصيل القيم والعادات الإسلامية السامية، كما أنها تقوم بتنمية التواصل الاجتماعي والتفاعل بين الموظفين خلال هذا الشهر المبارك، إضافة إلى تنمية الجوانب الثقافية والروحية لديهم عبر الفعاليات والأنشطة التي تم تنظيمها.

وأكدت المازمي أن الدائرة بدأت فعالياتها الرمضانية باستضافة  محاضرة قدمها فضيلة الشيخ  الدكتور عزيز  بن فرحان "ضمن مبادرة فرحتكم علينا"  و الذي تحدث فيها عن أخلاقيات العمل في رمضان، كما استقبلت الشهر الكريم بإعداد قصاصة إلكترونية يومية بعنوان " فضاءات نورانية "  تتحدث عن فضائل الشهر الكريم وأخرى خاصة بصحة الصائم، إلى جانب إطلاق مسابقة ثقافية  عن مشاريع الدائرة عبر حسابها الإلكتروني  في الإنستغرام ومثلها داخلية خاصة بموظفي الدائرة ، وقد خصص جوائز مادية قيّمة للرابحين فيها.

وتزامنا مع يوم زايد للعمل الإنساني قامت الدائرة بعدد من الفعاليات وتوزيع عدد من وجبات افطار على الصائمين و تنظيم إفطار جماعي لعمّال الدائرة وتوزيع الهدايا عليهم، إحياءً لذكراه، وتقديراً لدوره وأياديه البيضاء على الإنسانية.

وأكدت أمل آل علي منسقة علاقات عامة إن مبادرة يوم زايد للعمل الإنساني تعكس أهداف رؤية قيادتنا الرشيدة في تقديم كافة أشكال المساعدة للمحتاجين حول العالم. وهذه الخصال والمبادئ متأصلة في نفوس الشعب الإماراتي الأصيل. ونحن نسير على خطى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الذي غرس فيها قيم العمل الإنساني، ومساعدة الآخرين. وتأتي هذه الفعالية ضمن الجهود والأنشطة الأخرى التي تسلط الضوء على هذه المبادرة، وتحمل نفس الرسائل والأهداف التي تروج لها، لنغرس هذه المبادئ في أجيالنا، والمجتمع الذي نعيش فيه.

وأضافت إن مساعي أبناء الدار لإحياء ذكرى مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله وحرصهم على تخليد ذكراه والاقتداء به، يؤكد أن ما زرعه زايد الخير سيبقى نابضاً بالعطاء والحب ومساعدة الآخرين .

وأكدت أن صور العطاء تتوالى من أرض زايد الخير للإنسانية، فذاك نهج خطه زايد، وهذا ما كان يحبه زايد، وسيظل أبناء الإمارات ومن فيها أوفياء لإرث زايد الذي نتضرع لله أن يتغمده برحمته،

ومن منطلق التعاون المثمر بين الدائرة والمجتمع شارك وفد من موظفي الدائرة  في المبادرة التي اطلقتها دائرة الخدمات الاجتماعية تحت شعار “بركة الدار” وهي عبارة عن إفطار جماعي مع كبار السن وتوزيع وجبات إفطار صائم وذلك بدار رعاية المسنين بالشارقة. و تضمنت المبادرة أيضا توزيع الهدايا على المسنين والأطفال .

إلى ذلك، شاركت الدائرة في مسابقة خليكم ويانا التي تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام والخاصة بموظفي حكومة الشارقة، كما شاركت الدائرة في مبادرة درهم خير  كما ساهم موظفوها في بناء مسجد بسيرلانكا و التي تنظمهما جمعية الشارقة الخيرية، إلى جانب  مبادرة المير الرمضاني بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي.

من جهتها، قالت عهود المنصوري من فرع خورفكان أن إدارة الأفرع في خورفكان استضافت إحدى مبادرات المؤسسة وهي مبادرة " علّم بالقلم "   والتي تهدف إلى  كفالة طالب علم و  شراء أقلام رصاص يعود ريعها لصالح الأيتام في المؤسسة.

واختتمت الدائرة فعالياتها بمشاركتها  بفريق الخير التطوعي  في حملة " رمضان أمان"  التي نظمتها جمعية الإحسان الخيرية ، والحائزة على أفضل مبادرة تطوعية عربية خلال شهر رمضان المبارك وذلك بهدف الحد من السرعة الزائدة والحوادث المرورية الناجمة عن محاولة بعض سائقي المركبات إدراك موعد الإفطار.