×
FEEDBACK-10
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

تعد الشارقة إمارة الثقافة وإحدى كبرى مدن دولة الإمارات العربية المتحدة التي تشهد تنمية سكانية مطردة، الأمر الذي جعل من منشآت عمرانية ذات طابع إسلامي أصيل تبرز الهوية الإسلامية للإمارة مطلباً ملحاً، ومن هذا المنطلق تأسست دائرة الأشغال العامة بموجب المرسوم الأميري رقم (9) لسنة 2000م والصادر عن صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بتاريخ 8 إبريل 2000م. لتضطلع بكافة المهام المتعلقة بالإعمار المدني للإمارة وفق أعلى معايير الجودة لمواكبة التطور الاجتماعي والاقتصادي وفقاً للخطط التنموية التي يقرها الحاكم أو المجلس التنفيذي.

المهام

  1. دراسة وتصميم وتنفيذ وصيانة مشروعات المباني الحكومية التي تقرر الحكومة إنشاءها والإشراف على ذلك.
  2. إعداد شروط ومواصفات مناقصات الأشغال العامة في الإمارة والإشراف على ذلك بمراعاة الأنظمة السارية في هذا الشأن.
  3. مشاركة الجهات المختصة في دراسة وإعداد وتنفيذ ومراقبة مشروعات وتخطيط المدن والإسكان.
  4. التعاقد مع الاستشاريين والمقاولين وذوي العلاقة والإشراف على تنفيذ المقاولة واعتماد الدفعات المستحقة للمتعاقد معهم وفق ما يقرره المجلس التنفيذي من آن لآخر في هذا الشأن.
  5. التنسيق مع كافة الجهات المختصة في كل ما شأنه تفعيل دور الدائرة لتحقيق أهدافها.
  6. إبداء المشورة الفنية ومعاونة الإدارات الحكومية في كل ما يتعلق بأنشطة الأشغال العامة في الإمارة.
  7. أية اختصاصات أو أعمال أخرى تحال للدائرة من الحاكم أو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.

الرؤية

"اِعْمار حَضَاري مُسْتَدام"

الرسالة

 " إدارة وتطوير المشاريع العمرانية ومشاريع الخدمات العامة للبنية التحتية وفق أفضل المعايير والممارسات بما يلبي طموحات مجتمع الامارة من خلال الاستثمار الأمثل للموارد".

الأهداف الإستراتيجية

  1. تعزيز الاستفادة القصوى من موارد الشركاء.
  2. توفير خدمات حكومية متميزة تلبي احتياجات المتعاملين/المعنيين.
  3. تعزيز السمعة الحكومية .
  4. رفع كفاءة إدارة المشاريع الحكومية.
  5. تعزيز كفاءة وفعالية أصول المباني والمحافظة على استدامتها .
  6. تحسين جودة المشاريع الحكومية.
  7. كفاءة إدارة الأصول والموارد.
  8. بنية تقنية متكاملة وذكية.
  9. ضمان تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي.
  10. تعزيز ثقافة الحوكمة وإدارة الأداء.

القيم

  1. التميز
  2. المشاركة
  3. المسؤولية
  4. التركيز على المتعاملين
  5. الابداع والابتكار
  6. الحوكمة