×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تختتم أسبوعها المستدام

 

نظّمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة  " أسبوع الاستدامة " ، وتضمنت عدداً من الفعاليات الرائدة التي تهدف إلى تعزيز مفهوم التنمية المستدامة وتشجيع أفراد المجتمع على تبني الاستدامة كنمط حياة وتعزيز الاستخدام المسؤول للموارد.

 وقالت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة:  " يأتي تنظيمنا لأسبوع الاستدامة خلال  عام زايد تأكيداً على دور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي أرسى ركائز التنمية المستدامة وحماية البيئة، ونحن نسير على نهج قيادتنا الرشيدة التي تحرص على تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة.

و سعت الدائرة لتنظيم هذه الفعالية التي تنسجم مع رؤيتنا بإعمار حضاري مستدام لتوفير بيئة ملائمة ، تحفز  على اكتساب مهارات جديدة ومتطورة في مختلف المجالات، والتركيز على أهمية البيئة" .

وتفصيلاً، قالت أمل آل علي من قسم العلاقات العامة والمنظّمة للفعاليات " تضمنت الفعاليات ورشة توجيهية وعمليّة قدّمتها هيئة كهرباء ومياه الشارقة " سيوا " وتمحورت حول ترشيد استهلاك الطاقة وخلق طاقة مستدامة عبر عدة سلوكيات وممارسات تساهم في استغلال الطاقة بالصورة المثلى، كما تم تنظيم ورش بيئية تفاعلية لإبداعات التدوير. قدمتها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة والتي ركزت على صنع الفراشات البلاستيكية من زجاجات المياه، واشتمل اليوم الثالث على محاضرة بعنوان " أهمية الزراعة " واختتمت الفعاليات بورشة عن المباني الخضراء وأهيمتها والممارسات التي تؤدي إلى كفاءة في استخدام الموارد من طاقة ومياه ومواد مما يقلل من التأثيرات الضارة على صحة الإنسان من خلال الاختيار الصائب والصديق للبيئة للمواد.

كما رافق الأسبوع عدة مسابقات مختصة بالحفاظ على البيئة والتعريف بأفضل الممارسات، إلى جانب تعهد بتبني سلوكيات تقوم على إرشاد الطاقة، إلى جانب فعاليات أخرى مصاحبة من توزيعات تخص الحفاظ على البيئة للموظفين.

Leave a comment