×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تحتفل باليوم الدولي للتسامح

 

احتفت دائرة الأشغال العامة بالشارقة باليوم الدولي للتسامح، عبر زيارة قام بها عدد من موظفي ومهندسي الدائرة للمواقع الإنشائية لمشاريعها و توزيع وجبات الإفطار على العمال القائمين عليها ، إلى جانب تعميم منشورات وإطلاق مسابقات تؤكد على أهمية دور التسامح.

واستهل وفد الدائرة جولته بزيارة مشروع خط ضخ مياه الصرف الصحي المعالجة من محطة المعالجة بالصجعة لمحمية البردي وقام بتوزيع وجبات الإفطار على ما يزيد عن 50 عاملا، تلاها زيارة مشروع رفع كفاء المرحلتين الرابعة والخامسة من محطة معالجة مياه الصرف الصحي الرئيسية بالمنطقة الصناعية الخامسة وتوزيع وجبات الإفطار على ما يزيد عن 100 عاملا .

وأكدت نورة الزرعوني مسؤول الفعالية من مركز الاتصال المؤسسي أن الفعالية تندرج ضمن مبادرات مركز الاتصال المؤسسي الخاصة بعام زايد، مشيرة إلى أن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أكد مراراً وتكراراً على أن الإسلام دين رحمة وتسامح وتفاهم وتقارب بين البشر. و أهمية ترسيخ ثقافة التسامح كجزء من الثقافة الإنسانية لما فيه الخير لحاضر الأجيال ومستقبلها. موضحة أن الأديان جميعها رغم اختلافها، تحمل التعاليم الأخلاقية والنوايا الطيبة لكل انسان، وبالتالي فالتقارب والتبادل المعرفي والثقافي الذي أمرنا به ديننا الحنيف هو الحل ليكون الاختلاف كمصدر للغنى.

وأضافت " أن القيادة الرشيدة للدولة رسخت قيم التسامح والتعايش ونبذ العنف والتطرف والكراهية والتمييز، وعدم التفرقة بين كل من يعيش على أرض الدولة، ما أدى الى زرع بذور المحبة والتسامح بين المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات" .

وثمنت دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز قيم التسامح إيماناً بمسؤولية الفرد تجاه الآخرين دون النظر الى الأصل واللون والجنس والدين والطائفة. مشيرة الى أهمية ترسيخ قيمة التسامح لدى الأبناء بالإضافة الى تعزيز مفهوم التسامح لدى فئة الشباب خصوصاً.

Leave a comment