×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

من أبرز فعالياته مسابقة تصميم على مستوى كلية الهندسة المعمارية ، الدائرة تختتم يومها العمراني

 

عززت دائرة الأشغال العامة بالشارقة التزامها بتحقيق رؤيتها بإعمار حضاري مستدام، عندما قامت إدارة مشاريع المباني بتنظيم يوم المباني تحت عنوان: « معاً نحو إعمار حضاري مستدام »، تميز هذا اليوم بتركيزه على نشر ثقافة الإبداع في المشاريع العمرانية وتعزيز الوعي بالتقنيات الحديثة والمتبعة وأحدث الأساليب في المجال العمراني إلى جانب تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين. كما تضمن العديد من الأنشطة و الفعاليات و المسابقات.

وفي تعليقها على يوم المباني، صرحت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني بالدائرة: « تندرج المبادرة ضمن الخطة الاستراتيجية للدائرة ونحن نعمل جاهدين لتحقيق  إحدى أهم بنودها بتطوير الأداء العمراني وذلك من خلال التركيز على الموظفين في مختلف الفعاليات والأنشطة التي تهدف لتعميم ثقافة الابتكار و زيادة الوعي بمشاريع الدائرة وتسهيل الإجراءات التنسيقية مع الشركاء الاستراتيجيين،  كما تساهم بتناول أهم ما وصلت إليه التقنية في مجال المشاريع العمرانية.

وبدأ يوم المباني بعرض مشاريع طلبة كلية الهندسة المعمارية في جامعة الشارقة والتي كانت الدائرة قد طرحت مسابقة لاختيار أفضل تصميم معماري لمجمّع رياضي وتأتي هذه المسابقة ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين الدائرة و  جامعة الشارقة لتطوير التنسيق والتعاون بين الطرفين، بما يحقق التطلعات والأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتفعيل وتطوير الأداء العام، وإرساء قواعد التعاون المثمر. و الاستفادة من طلبة الجامعة بصفتهم متدربين في قطاعاتها المختلفة، من خلال البرامج والفعاليات والمشاريع المحددة، وأن تسهل التدابير والإجراءات، وتوفر المعلومات والبيانات اللازمة لتمكين الجامعة من العمل والتعاون معها في شتى مجالات العمل الهندسي، وتقديم خدمات الاستشارات في مختلف التخصصات المؤسسية.

كما تضمنت نشاطات اليوم استضافة ورشة قدمتها جامعة الشارقة حول مبادئ الإضاءة العمرانية ، وذلك لتعزيز ثقافة المهندسين على كافة المستويات واطلاعهم على أحدث ما توصل  إليه العلم في مجال العمران،  كما تضمن عددا من ورش العمل أبرزها الطرز الإسلامية لمباني الشارقة متضمنة أسئلة تخصصية كالطرز المعمارية ونوع الزخارف الهندسية والنقوش، وأخرى عن أساسيات بناء المنزل الجديد، وثالثة عن استغلال الطاقة الشمسية في المشاريع ورابعة عن مجال الذكاء الاصطناعي في الإنشاءات. 

بالإضافة إلى برنامج الورش ، شكّل اليوم منصة متكاملة لتبادل الخبرات والتعاون والتواصل  و فرصة لتثمين مختلف المشاريع الإنشائية القائمة. و توفير لمحة قيّمة حول أحدث التقنيات والخدمات المتعلقة بقطاع الإنشاءات.

واختتم يوم مشاريع المباني بتكريم مشاريع الطلاب الفائزين في مسابقة أفضل تصميم لمجمّع رياضي، كما تم تكريم المحاضرين والمشاركين في الورش.

 

 

 

 

 

 

Leave a comment