×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

آلية الإخلاء ورشة توعوية استضافتها أشغال الشارقة

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة ورشة توعوية بعنوان: “آلية الإخلاء”، قدمتها هيئة الشارقة للدفاع المدني في مقر دائرة الأشغال العامة الرئيسي في الناصرية، بحضور عددٍ من المسؤولين والموظفين.

وناقش المحاضر خلال الورشة، كيفية الوقاية من الحرائق في الحياة عامة، مراحل تطور الحريق والعوامل المؤثرة في تطوره، والوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للتعامل مع الحالات الطارئة وحوادث الحريق.

وشرح استراتيجية الوقاية من الحرائق والتي تشمل الاستعداد، مخارج الطوارئ، شروط نقطة التجمع وغير ذلك، مع تأكيده على ضرورة التأكد من أن مسار الخروج خالي من أي معوقات، إلى جانب ذلك، تطرق إلى أنواع الحرائق وفئاتها وأنواع أجهزة الإطفاء اليدوية ومعدات الإطفاء، وخطوات استخدام مطفأة الحريق، وكيفية التصرف في حال اكتشاف حريق أو مشاهدة دخان وذلك عبر اتباع خطوات: الإنقاذ، الإنذار، الاحتواء والإطفاء.

وقدمت هيئة الشارقة للدفاع المدني الشكر والتقدير لدائرة الأشغال على مساهمتها المتميزة لافتة إلى أهمية هذه الورش لقياس جاهزية المؤسسات للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأكدت أشغال الشارقة بأن هذه الورشة التي تم تنظيمها بالتعاون مع هيئة الشارقة الدفاع المدني بالشارقة ركزت على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتوعوية التي تسهم بشكل فعال في رفع الكفاءة والجاهزية في الدائرة، والتأكد من سرعة الاستجابة في حال وقوع الحوادث أو في حالات الطوارئ، موجهة شكرها لإدارة الدفاع المدني التي تقوم بشكل دوري بعمل تدريبات من شأنها رفع مؤشرات الوقاية والسلامة وزيادة التوعية لدى أفراد المجتمع بالإمارة.

وتعد دائرة الاشغال العامة من أوائل الدوائر التي امتثلت لمتطلبات المعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال الصادر من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والذي يهدف إلى تعزيز قدرة الجهات على ضمان استمرارية تقديم الخدمات الأساسية للمجتمع في حالات الطوارئ والأزمات والكوارث.