×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

بالتزامن مع وضع خططها لمشاريع العام الجديد أشغال الشارقة تطلع على أحدث الأنظمة العالمية المتبعة في عدد من الدول

بالتزامن مع وضع خططها لمشاريع العام الجديد، زارت فرق من دائرة الأشغال العامة بالشارقة عدداً من الدول العربية والأوربية بهدف الاطلاع على أحدث التقنيات والتطورات في مجال الصرف الصحي ومجال الأندية الرياضية.

وبدأت الدائرة أولى زياراتها بإيفاد وفد لمحطات المعالجة التي تستخدم أحدث التقنيات في تجفيف الحمأة عن طريق الطاقة الشمسية والتعرف على أحدث أنظمة الصرف الصحي في جمهورية ألمانيا وتم خلال الزيارة بحث فرص التعاون وتبادل الخبرات، وذلك في إطار استراتيجية الدائرة المستمرة لتعزيز علاقاتها مع الشركات الكبرى في جميع أنحاء العالم.

وأطلع الوفد الذي ضم المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة والمهندس عبد الله جمعة الطنيجي رئيس قسم المتابعة بإدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال العامة والمهندسة مها مالك من إدارة الخدمات العامة إلى المخطط العام لبعض محطات لصرف الصحي الحديثة فيها، واستمع الى شرح مفصل عن أقسامها ومراحل العمل بها ونبذة عن تاريخ انشائها والمراحل التطويرية التي أدخلت عليها.
وقال السويدي إن الدائرة تعمل وفق رؤية محددة لتطوير مهارات الكوادر البشرية المواطنة وتأهيلهم ورفع كفاءتهم من خلال تبادل الزيارات والتعاون مع كبريات الشركات العالمية، كما تتضمن استراتيجية الدائرة تطبيق أفضل المواصفات العالمية في مجالات عملها.

وأكد رئيس دائرة الأشغال حرص الدائرة على توفير بيئة عمل جاذبة ومشجعة للإبداع والابتكار واكتشاف المتميزين والمبدعين وتطوير مهاراتهم وتشجيعهم على تنفيذ أفكارهم ومقترحاتهم الإبداعية والمبتكرة. إلى جانب سعيها إلى تبنى الأساليب الحديثة والمتطورة في شتى المجالات ما يسهم في تقديم خدماتها للمشتركين بمواصفات عالمية.

كذلك أوفدت الدائرة عدداً من موظفيها إلى المملكة العربية السعودية لاسيما لنادي الصقور السعودي في العاصمة السعودية الرياض وذلك للاطلاع على أقسام النادي ونظام العمل فيه في مهمة رسمية للتعرف إلى أفضل الممارسات وضم الوفد المهندس خليفة الدرمكي مدير فرع الذيد بالدائرة والمهندس أحمد الحوسني من قسم التصميم الهندسي في إدارة مشاريع المباني.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج ابتعاث الموظفين للتعرف على التجارب الناجحة، وضمن جهود الدائرة الرامية إلى تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية في الدول الخليجية. وتحرص الدائرة على إيفاد موظفيها للتعرف على التجارب العالمية تماشياً مع رؤية واستراتيجية الدائرة الرامية إلى الاستفادة من التجارب والخبرات العالمي.
وللتعرف على أحدث أنظمة إنشاء شبكات الري والصرف الصحي، كذلك التقى وفد من الأشغال مع مختصين في مجال الصرف الصحي في السويدي للاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في مملكة السويد وضم الوفد كلا من المهندسة حورية الهاجري والمهندس راشد الشاعر من إدارة الخدمات العامة.
وأكد الوفد ان ما أطلع عليه في محطات الصرف الصحي هناك تدعم بشكل مفتوح الاستراتيجيات البيئية بسخاء واهتمام وتوظف لها جميع المقدرات المادية والفنية الكفيلة بالسيطرة على المشكلات الناتجة عن الارتفاع المستمر بكميات المياه العادمة ومياه الصرف الصحي.
وفي نهاية الاجتماع اصطحب مدير محطة الصرف الصحي والمهندسون وفد الأشغال في جولة ميدانية بأرجاء المحطة تم خلالها الاطلاع على أجزاء وأقسام المحطة مثل أحواض الترسيب الابتدائية ومرافق معالجة الحمأة ومدخل المحطة الرئيسي واجراءات السلامة والصحة وأحواض التهوية وأحواض الترسيب الثانوية ثم المعالجة النهائية للمياه بالإضافة الى مجمع المبنى الرئيسي.