×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

إضافة مناطق لألعاب الأطفال أشغال الشارقة تُنير حديقة المدام العامة بأعمدة موفرة للطاقة

تلبية لبنود خطتها التنموية الملبية لاحتياجات المجلس البلدي في منطقة المدام، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، ممثلة بإدارة الأفرع، إنارة حديقة المدام العامة بالمنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الدائرة في توفير كافة الخدمات للمرافق والمنشآت الترفيهية والحيوية.

وأكد المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة الحرص على أداء دور محوري ومهم ضمن مسؤوليتها تجاه البيئة والحفاظ عليها.وأنه بفضل جهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحولت منطقة المدام إلى واحة تنبض بالحياة، كما تشهد المنطقة اهتماماً بالغاً من قبل حكومة الشارقة حيث تحوي العديد من المشاريع العمرانية والأخرى الخاصة بالبنية التحتية، إلى جانب الانتهاء من إنارة الحديقة،

من جانبه أوضح المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع قامت بتركيب وتمديد الكهرباء وأعمدة الإنارة الحديقة باستخدام 110 عمود إنارة ديكوري وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية. و تم توزيعها في أماكن الجلوس وملاعب الحديقة المختلفة ومنطقة ألعاب الأطفال التي تم إضافتها مؤخراً.

وأضاف أن أعمدة الإنارة تعمل بنظام LED وتخفض الاستهلاك بنسبة تزيد على 40%، ويبلغ ارتفاع العمود الواحد نحو 4.5 أمتار ونصف، وبفواصل بين العمود والآخر تراعي تقارب الضوء بينهما، كما تم توريد وتركيب لوحات الكهرباء اللازمة مع مؤقتات زمنية بحيث تتحكم في فتح وغلق أعمدة الإنارة بأوقات زمنية محددة حسب طلب المنطقة ليلاً، مبينا أن مشروع الإنارة من شأنه توفير عناصر الأمان وإضافة لمسة جمالية بالحديقة، حيث راعت الدائرة التصميم الجمالي في أعمدة الإنارة والمصابيح المستخدمة في الإضاءة.

كما تم توريد وتركيب ألعاب صديقة للأطفال وذلك طبقاً لأعلى المواصفات العالمية وتم مراعاة تخصيص بعض هذه الألعاب للأطفال ذوي أصحاب الهمم.

من جهته، أكد سعادة سلطان محمد معضد بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمنطقة المدام أن مشروع إنارة الحديقة العامة من المشاريع الهامة التي تخدم أهالي المنطقة والتي تم إنجازها بجهود وتعاون دائرة الاشغال العامة ,إذ أن الإنارة لاقت استحسانا كبيرا من مرتادي الحديقة ولاسيما أن هذه الحديقة متنفس لعدد كبير من المواطنين والمقيمين في منطقة المدام.

يُذكر أن دائرة الأشغال العامة بالشارقة أنجزت مؤخرا سوق الأعلاف والحبوب في المدام والمصمم على الطراز المحلي التراثي ويمتد السوق على مساحة 8 آلاف متر مربع ويحتوي على أكثر من 6 مبان متنوعة الأغراض، وتضم 14 محلاً لبيع وتخزين الأعلاف بطاقة استيعابية 4500 متر مكعب، و11 محلاً لبيع الحبوب بطاقة استيعابية 1000 متر مكعب وعدد من المحال التجارية الأخرى المخصصة للإيجار مثل محلات التجزئة ومطعم وصيدلية ومختبر تحاليل.