×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

ضمن حفل افتراضي تم بثه مباشرة أشغال الشارقة تطلق شخصية عمران

أطلقت دائرة الأشغال العامة في الشارقة شخصيتها "عمران" كأول شخصية تسوق للدائرة وتروجها محليا وعالميا، جاء ذلك من خلال حفل افتراضي بثته الدائرة في مبناها الرئيس بمنطقة الناصرية وسط كافة الإجراءات الاحترازية وجرى من خلاله أيضا تكريم فرق العمل المميزة.

وقالت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي في الدائرة ان شخصية عمران هي شخصية إبداعية مبتكرة بمبادرة غير مسبوقة. موضحة بأن شخصية "عمران" جاءت لتكون بمثابة المتحدث باسم الدائرة للترويج لخدماتها عبر قنوات الاتصال المختلفة الخاصة بها ..مشيرا إلى أن ما يميز هذه الشخصية هو أن "عمران" يسهل على الدائرة الكثير من الاجراءات التقليدية في ترجمة أفكارها وإيصال إرشاداتها لجميع الفئات العمرية والمستويات الثقافية بالإضافة لوجود مثل هذه الشخصية التي يجدها الموظف قريبة منه وتتحدث بلسانه مما يوحد ويعزز روح الانتماء للدائرة.
وبينت أنه تم اختيار اسم "عمران" نسبة لاختصاص الدائرة ودورها في المجال العمراني بالإمارة ..منوهة بأن " عمران" يتميز بشمولية مطلقة لكافة احتياجات جمهور المتعاملين مع الدائرة وبرؤية تعكس ماهية هذا المسمى المبتكر والخصوصية المنفردة للإمارة وذلك برؤية ورسالة وأهداف عدة اعتمدتها الدائرة  ليكون مسمى الشخصية مرتبط بصوره تكاملية لاختصاصها بالإضافة إلى السهولة في نطقها لكافة الفئات العمرية من مواطني الدولة والجنسيات الأخرى

وتستقطب الشخصية عددا كبيرا من الأطفال والطلبة والجمهور وهي عبارة عن شخصية مثالية محببة تقدم النصح والإرشاد للكبار والصغار لنشر المعلومة الهندسية وتعميم الفائدة.
 
وأكدت المازمي أن استحداث وابتكار هذه الشخصية جاء ليلبي احتياجات الدائرة التسويقية والترويجية لخدماتها ما يسهم في إعطاء صوره منفردة  للدائرة من الناحية التسويقية والاعلانية ..موضحة ان مهمة "عمران " كبيرة نظرا لما ستقوم به من تسهيل في شرح رؤية ورسالة وأهداف الدائرة الاستراتيجية وخدماتها التي تقدمها عن طريق مراكز الخدمة.
وأضافت ان الهدف من اظهار الشخصية هو أن يكون للدائرة متحدث يمثلها ويساهم في نشر خدماتها والتسويق لها وتسهيل إيصال المعلومات والارشادات للمتعاملين وان يلعب "عمران " دوره في إيضاح وجهات النظر لأي طرف آخر بطريقة سلسة ومرحة ومسلية سهلة التقبل.
وأشارت إلى أن تصميم الشخصية هو انعكاس للشخصية الوطنية في الدولة ما يمكنها من تعزيز الهوية الوطنية وتعميق مفاهيم الانتماء والولاء للهوية المؤسسية.

ولفتت أن الناس يتقبلون الشخصيات الكرتونية أكرث من وسائل المخاطبة والتوعية الأخرى، ولهذا تلجأ أكثر المؤسسات إلى اعتمادها في نشر رسائلها التوجيهية. وقالت أن مركز الاتصال المؤسسي يسعى إلى تنمية الوعي لدى جميع شرائح المجتمع وعلى رأسها الطلبة بالقضايا المتعلقة بالقطاع الإنشائي.

وبالإضافة إلى إطلاق الشخصية تم إطلاق العدد الأول من المجلة الفصلية عمران وهي مجلة دورية تخصصية تعنى بالمجال الهندسي، وتضمن العدد عددا من الأبواب وخص ملف العدد بالحديث عن مشروع مجمع القرآن وأبرز التحديات أثناء المشروع بالإضافة إلى حوارات ومعلومات هندسية وتقارير صحفية، كما تم إدراج شخصية عمران في استفسارات الموقع الإلكتروني كأيقونة تواصل مباشر،

وتضمن الحفل أيضا تكريم فرق العمل التي حصلت مؤخراً، على شهادة المعيار الدولي لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات (ISO/IEC 20000-1:2018)، وذلك لالتزامها المتميز بجودة إدارة الخدمات الإلكترونية وفق أفضل المعايير المعتمدة، والممارسات العالمية المعمول بها في إدارة الخدمات، إضافة إلى فريق العمل الذي نجح في تجديد شهادة المطابقة لنظام إدارة الجودة الآيزو 9001:2015 بعد اجتياز مرحلة التدقيق على جميع إجراءات العمل المتبعة لديها، والتأكد من استيفاء جميع شروط ومتطلبات نظام الجودة الشاملة في مختلف قطاعاتها وإداراتها، وفقاً للتقرير الصادر عن الشركة المقيمة، ونتائج التدقيق التي أظهرت التزام الدائرة الكامل بمتطلبات النظام الإداري المتوافق مع المواصفة المذكورة.