×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك أشغال الشارقة تنجز عددا من مصليات العيد في المنطقة الوسطى

بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أنهت دائرة الأشغال بالإمارة مشروع 5 مصليات في المنطقة الوسطى في كل من اخيضر وخضيرة ونزوى وتل الزعفران والطيبة ليبلغ عدد المصليات في المنطقة الوسطى 14 مصلى لإقامة صلاة الأعياد، وذلك ضمن الخطة التنموية الخاصة بالدائرة الملبية لاحتياجات المجالس البلدية في المناطق.

وأنجزت الدائرة مصلى العيد الجديد في شعبية تل الزعفران في مدينة الذيد بالمنطقة الوسطى في الشارقة، الذي تم تشييده بالقرب من حي تل الزعفران ويتسع لـ8400 ألف مصل.

وقال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع: إن الدائرة انتهت من كافة الأعمال الخاصة بالمشروع وسيكون جاهزاً لصلاة عيد الأضحى المبارك المقبل، وجرى تشييده على مساحة 8540 آلاف متر مربع بناء على تعليمات صاحب السمو حاكم الشارقة، الذي أمر باستكمال كافة المشارع الخاصة بمصليات العيد بالإمارة لتكون قريبة من المناطق السكنية للتخفيف على المصلين الذين كانوا يضطرون إلى الذهاب إلى أماكن بعيدة عن مناطقهم لأداء صلاة العيد.

وأضاف بن يعروف أن المصلى الجديد يتسع لـ 5400 ألف مصل من بينهم 7400 مصل من الرجال و1000 من النساء، لافتاً إلى أن أعمال المشروع تضمنت إقامة سور وتجهيز أرضية المصلى وانشاء مواقف وتركيب بلاط وأبواب ومحراب وغيرها من الأعمال الانشائية الأخرى الخاصة بهذا المصلى.

وأوضح مدير إدارة الأفرع أن الدائرة سرعت وتيرة العمل خلال الفترة الماضية للانتهاء من هذه المشاريع قبل الموعد المحدد لعيد الفطر بوقت كاف لإعطاء الفرصة لدائرة الشؤون الإسلامية لتسلم هذه المصليات وادراجها ضمن الأماكن التي سيصلى فيها العيد.

وذكر المهندس خليفة الدرمكي مدير فرع الذيد في دائرة الأشغال العامة أن الدائرة قامت بتطوير عدة مصليات في المنطقة الوسطى منها مصلى اخيضر حيث شهد المصلى أعمال تطوير منها إنشاء سور وبلاط، كما قامت بتطوير مصلى خضيرة منها إنشاء سور يتخلله 3 بوابات وبلاط، بالإضافة إلى تطوير مصلى الطيبة حيث جرى تركيب بلاط فيها، كما قامت الدائرة في العام الماضي بتطوير مصلى نزوى حيث جرى إنشاء بلاط فيها، ويبلغ عدد المصليات الكلي في المنطقة الوسطى 14 مصلى.

وتضم إمارة الشارقة ما يزيد عن 31 مصلى بجميع مناطق الإمارة، كما تقام صلاة العيد ببعض المساجد الكبيرة بالمناطق السكنية التي لا توجد فيها مصليات العيد.

وتحرص دائرة الشؤون الإسلامية على تنظيف وصيانة المصليات وتجهيز مكبرات الصوت الخاصة بها وفرش أرضياتها بالرمل أو تركيب البلاط بالتعاون مع دائرة الأشغال بالإمارة، حيث يتم ذلك قبل حلول الأعياد بوقت كاف.