×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
projects_banner


يعد مشروع سوق السيارات المستعملة بمنطقة الرقعة الحمراء أحد أهم المشاريع الإستثمارية بإمارة الشارقة نظراً لما سيقدمه المشروع من خدمات ومقومات من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية من الطراز الأول حيث يولي صاحب السمو الشيخ الدكتور/سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - رعاه الله - اهتماماً ومتابعةً حثيثة للمشروع باعتباره أحد أهم الأسواق التخصصية التي ستولي إمارة الشارقة الريادة في قطاع الاستثمارات على مستوى الشرق الأوسط.

project_image_126

سكن الطالبات بالجامعة الأمريكية

بتكلفة تبلغ 18 مليون درهم، تم البدء في تنفيذ مشروع إنشاء سكن جديد للطالبات بالجامعة وفق مواصفات عصرية متميزة ومتكاملة توفر بيئة آمنة للطالبات حيث جاء المشروع ليواكب الزيادة في عدد الطالبات الراغبات في الدراسة بالجامعة باعتبارها أولى الجامعات المعروفة والمتميزة على الصعيد العالمي

project_image_126

صيانة 247 مبنى حكومي

بلغت ميزانية العقد السنوي لصيانة المباني الحكومية خلال عام 2014م حوالي 22.3 مليون درهم، وهو ما يعكس اهتمام حكومة الشارقة بصيانة المباني الحكومية وتأهيلها للحفاظ على مستوى عالٍ من الخدمات حيث تم تنفيذ مشروع صيانة عدد 247 مبنى حكومي ضمن عقد سنوي مبرم مع عدة شركات رائدة في مجال تشغيل وصيانة المنشآت العمرانية.

project_image_126

صيانة النصب التذكارية والنوافير بالشارقة

نظراً للدور الهام للميادين في تاريخ مدينة الشارقة وما تمثله من واجهة سياحية وذاكرة ثقافية، جاء مشروع صيانة النوافير المائية والنصب التذكارية في ميادين الإمارة حيث اشتمل المشروع على الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لإعادة تأهيل النوافير المائية وترميمها، وصيانة المناظر الإماراتية التراثية والنصب التذكارية لإظهار رونقها

project_image_126

مركز شرطة السيوح

يُضاف مشروع مركز شرطة السيوح، بتكلفة 10مليون درهم، إلى سلسة المباني الخدمية الجديدة في الضواحي، استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – حفظه الله ورعاه – في إطار حرص سموه على توفير الحياة الآمنة لأبنائه المواطنين والمقيمين في الإمارة.

project_image_126

مسجد حذيفة بن المحصن باللية

يعتبر موقع مسجد حذيفة بن المحصن في منطقة اللية مثالياً، حيث يقع في منطقة اللية قرب مجمع الدوائر الحكومية، ليخدم بذلك موظفي تلك الدوائر وقاطني المنطقة وروادها. وقد تم إنشاء وتأثيث المسجد بتكلفة إجمالية بلغت 9.5مليون درهم على الطراز المعماري الفاطمي وتجهيزه بكافة الخدمات المصاحبة، حيث يتضمن مصلى خاص بالرجال يتسع لعدد 350 مصلي، ومصلى آخر للنساء يتسع لعدد 50 مصلية، وتعلوه مئذنة بارتفاع (40م)، بالإضافة إلى المرافق الخدمية المصاحبة.

project_image_126

مكتب الشارقة التعليمي بخورفكان

يعتبر مشروع مبنـى مكتب الشارقة التعليمي في منطقة الجرادية بمدينة خورفكان حلقة من سلسلة حلقات تطويرية جاءت ضمن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، لتلبية الاحتياجات التعليمية لأبناء المنطقة الشرقية من خلال أحدث المباني الحكومية.

project_image_126

صيانة المنشآت رياضية بإمارة الشارقة

بتكلفة تبلغ 19.2 مليون درهم، تم تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لمجموعة منشآت وأندية رياضية، ترجمة للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور/سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، دعماًلمسيرة الرياضة والرياضيين.

project_image_126

تسوية منطقة الرق

يهدف مشروع أعمال التسوية الترابية لمنطقة الرق السكنية بمدينة دبا الحصن لتلبية الاحتياجات السكنية المتزايدة لسكان المدينة، تمهيداً لتوصيل خدمات البنية الأساسية قبل تسليم الأراضي للمستفيدين من برنامج زايد للإسكان ومنح دائرة الإسكان بالشارقة، حيث سيتم تسوية المنطقة، والتي من المخطط أن تكون متكاملة الخدمات لتشمل على مساجد و عيادة وحضانة أطفال وروضة ومدارس، إضافة إلى عدد من الحدائق وفروع الدوائر الخدمية، بمساحة إجمالية تبلغ مليونين و238 ألف متر مربع، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التسوية خلال النصف الثاني من العام المقبل.

project_image_126

مضامر مشي بحديقة الجرينة

بتكلفة تبلغ 625 ألف درهم، وصلت نسبة إنجاز مشروع إنشاء مضمار مطاطي لممارسة رياضة المشي حول المحيط الداخلي والخارجي لحديقة الجرينة إلى 98 %، حيث تم إنشاء طبقة من المطاط بعد إزالة البلاط في المحيط الخارجي لحديقة الجرينة، واستبدالها بطبقة خرسانية مكسوة بالمطاط مماثلة لمضامير الجري العالمية، فضلاً عن إنشاء مضمار مطاطي للمحيط الداخلي بطول 750 م، كما يبلغ عرض الممشى 3 أمتار.

project_image_126

صيانة ميدان الاتحاد

بتكلفة بلغت 1.3مليون درهم، تم الانتهاء من تطوير و تحديث النافورة المائية على ميدان الاتحاد بالشارقة وصيانة النصب التذكاري وإظهاره بحلة جديدة، تزامناً مع احتفالات إمارة الشارقة بلقب «عاصمة الثقافة الإسلامية 2014.

project_image_126

إنشاء مسجد الثميد

تبلغ مساحة مسجد الثميد في منطقة الثميد التابعة لإمارة الشارقة 13,250 متراً مربعاً، وبتكلفة تبلغ 12.5 مليون درهم، تم تزويده بكافة المرافق الخدمية وتجهيزه بأحدث الوسائل والمعدات التـي تخدم المصلين ، حيث يسع 1500 مصلي، بينما تصل سعة الإيوان إلى 870 متراً مربعاً، وبني على دورين وبه مصلى خاص بالنساء يسع 250 مصلية. وتعلو المسجد مئذنة بارتفاع 50 م، وملحق به داران لسكن الإمام والمؤذن، وأماكن للوضوء، إلى جانب مساحات مجهزة لمواقف السيارات، ومواقف خاصة بمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة.

project_image_126

إنشاء مسرح فرع جامعة الشارقة بخورفكان

يقع مسرح فرع جامعة الشارقة بمدينة خورفكان ضمن مساحة 2500 متر مربع ويتسع لما يزيد عن 500 شخص، وقد جُهز بأفضل المعدات والتقنيات الحديثة بتكلفة تبلغ 26 مليون درهم.

project_image_126

الورشة البحرية ومصنع الثلج بخورفكان

بتكلفة تبلغ 3.40 مليون درهم، يهدف إنشاء مبنى ورشة صيانة المحركات البحرية ومصنع الثلج بمدينة خورفكان للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للصيادين وتقديم الدعم اللازم لمهنة الصيدالتي تحظى برعاية واهتمام مستمر من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

project_image_126

مسجد المدام

يأتي بناء مسجد المدام بالقرب من دوار المدام استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بشأن إنشاء وتشييد مساجد نموذجية تتميـز بأنماط متعددة مستوحاة من الطراز الإسلامي ومتوافقة مع التطور العمراني للإمارة، حيث بلغت تكلفة إنشاء المسجد 13 مليون درهم، ويسع (1500) مصلي، بالإضافة إلى مصلى خاص للنساء، مع كافة المرافق الخدمية.

project_image_126

سجايا فتيات الشارقة

عد مركز سجايا فتيات الشارقة أكبر مركز للفتيات على مستوى منطقة الشرق الأوسط تم أنجازهبتكلفة تبلغ 22 مليون درهم، يشمل المركز عدداً من الخدمات في مبنى بمساحة 8866 م2 مؤلف من دور أرضي وأول، ومجمع رياضي، ويحتوي الطابق الأرضي على مكاتب الإدارة و3 قاعات للموسيقى و3 قاعات للفنون، وثلاث قاعات متعددة الأغراض ومقهى، ويحتوي المجمع الرياضي على مسبح، وصالة كرة سلة وكرة اليد، وقاعة إيروبيك، وغرف تبديل الملابس، إضافة إلى مسرح يتسع 345 شخصاً مع الغرف الخدمية المرافقة كافة.

project_image_126

روضة أطفال مليحة

تستوعب الروضة (160) طفلاً وتشغل مساحة (2.330م²)، ومن المتوقع افتتاحها خلال النصف الأول من العام المقبل وبتكلفة تبلغ 7.7 مليون درهم..

project_image_126

سوق السيارات المستعملة بالرقعة الحمراء

ينقسم سوق السيارات المستعملة إلى عدة مبانٍ مصممة بنمط موحد من النسيج العمراني، حيث يبلغ العدد الإجمالي للمرحلة الأولى 300 وحدة بناء، وتقسم إلى محلات لبيع السيارات وأخرى لقطع التبديل وكماليات السيارات وبعض المحلات التجارية، ومنطقة المزاد العلني، ومكتب إدارة المرور والترخيص ومحال فحص السيارات.

project_image_126

سوق السيارات المستعملة بمنطقة الرقعة الحمراء

يعد مشروع سوق السيارات المستعملة بمنطقة الرقعة الحمراء أحد أهم المشاريع الاستثمارية بإمارة الشارقة نظراً لمما سيقدمه المشروع من خدمات ومقومات من شأنها المساهمة في تعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية من الطراز الأول حيث يولي صاحب السمو الشيخ الدكتور/سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة - رعاه الله - اهتماماً ومتابعةً حثيثة للمشروع باعتباره أحد أهم الأسواق التخصصية التي ستولي إمارة الشارقة الريادة في قطاع الاستثمارات على مستوى الشرق الأوسط.

project_image_126

المرحلة الأولى من إنشاء الحضانات

تنفيذا لمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، بإنشاء 66 حضانة بإمارة الشارقة، تم البدء بالأعمال الإنشائية والتنفيذية للمرحلة الأولى من المشروع الذي تم تقسيم مراحل تنفيذه إلى ست مراحل، وتتضمن كل مرحلة إنشاء من 7 إلى 10 دور حضانة.

project_image_126

إنشاء روضة أطفال مليحة

يأتي مشروع روضة أطفال منطقة مليحة تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ الدكتور/ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة – حفظه الله ورعاه – بتوفير أرقى فرص التعليــم والرعاية للطلبة في كل المراحــل وسد احتياجــات مختلف مناطق الإمارة من المدارس ورياض الأطفال حيث بلغت تكلفتها 7.7 مليون درهم، وتستوعب عدد (160) طفلاً وتشغل مساحة (2.330م²)، ومن المتوقع افتتاحها خلال النصف الأول من العام المقبل.