×
FEEDBACK-10
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

إنجاز المرحلة الأولى من تطوير وتوسعة مدرجات نادي دبا الحصن

 

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة المرحلة الأولى من تطوير وتوسعة مدرجات نادي دبا الحصن و يتألف المشروع من مرحلتين بحيث يصبح عدد مقاعد الجمهور 3071 متفرجاً وبتكلفة إجمالية تبلغ 11 مليون درهم، و ذلك بحسب المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة.

وأكد أن تنفيذ هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتشجيعه للرياضة والرياضين ودعم سموه المستمر للأندية المثابرة.

ويعد المشروع جزءاً من مخطط الإمارة لتطوير منشآت القطاع الرياضي في كافة المناطق استجابة لمتطلبات مشروع التنمية الشامل لها و توفير أفضل الخدمات والاماكن والملاعب والاندية الرياضية المختلفة للشباب.

وأضاف السويدي " سخرت القيادة الرشيدة كل الإمكانات الفنية والمادية من أجل دعم مشاريع التنمية المختلفة والتطوير على مختلف الأصعدة وترسيخ البنية التحتية والعمرانية اللازمة لتنمية مدينة دبا الحصن اقتصاديا وإسكانيا وسياحيا " .

وأكد المهندس محمد بن يعروف  أن الدائرة أنجزت أعمال المرحلة الأولى والتي ضمت إنشاء وتطوير المدرج " ب "، ليصبح عدد المقاعد فيه 1349 إلى جانب إضافة غرف خاصة باللاعبين و 6 دورات مياه للجماهير  واللاعبين و غرفة للطاقم الطبي وأخرى للجنة التحكيمية بالإضافة إلى غرف الخدمات.

كما تم توصيل الخدمات الدائمة للكهرباء و المياه للمدرج، إلى جانب تنفيذ المشروع مع مراعاة متطلبات الأمن و السلامة الخاصة وفق اشتراطات الدفاع المدني ،بالإضافة إلى استخدام نظام الإضاءة الموفر للطاقة (LED)  و غاز التكييف R410 الصديق للبيئة.

وأضاف بن يعروف أن البداية كانت من مدرجات النادي " ب " الذي تم إنشاؤه بكفاءة عالية وبدرجة كبيرة من التميز إضافة إلى رفده بكافة الخدمات المرافقة إلى أماكنها وفق أعلى المعايير. وتوفر أعمال المشروع بيئة رياضية ملائمة وسبل راحة وسهولة للتنقل لمرتادي النادي ومشجعيه كما تساهم في رفع جودة الخدمات لتوازي أعلى متطلبات ومقاييس الأندية المحلية وليستقبل على أرضه المباريات والبطولات.

و يجمع مبنى المدرجات بين جمال التصميم ومساحة المكان واستخدام أحدث التقنيات في التنفيذ. ويحتوي على مدخلين منفصلين واحد لمشجعي النادي والأخر للفريق الضيف أما الثالث مخصص للإدارة وكبار الشخصيات. ويمتاز الملعب بأنه متوافق مع مواصفات ملاعب الاتحاد الدولي لكرة القدم و روعي في تصميم المشروع تحقيق مختلف عناصر الاستدامة.

وتأتى إقامة هذا المشروع لدعم فئة الشباب وبالتحديد تنمية الجانب الرياضي لديهم وتشييد المرافق الرياضية والخدمات من خلال توفير الإمكانات والملاعب والأندية الرياضية المختلفة.

من جهتها قالت المهندسة إسراء النقبي من فرع دبا الحصن عن أعمال المرحلةا لثانية " تتضمن هدم و إعادة بناء المدرج " أ"، وتضم  إنشاء مدرج للجمهور ليسع 1722 متفرجاً، بالإضافة إلى إنشاء غرفتي تبديل للاعبين و 7  دورات مياه للاعبين والجمهور و غرفة الطاقم التحكيمي ومثلها للطاقم الطبي وأخرى للجنة التحكيمية وكذلك غرفة المعالجة الطبيةومكتبين إداريين و 4 غرف للخدمات مع مصعد و ردهتين خاصة بالإعلاميين والتعليق الرياضي إلى جانب مطبخ تحضيري.  

و يذكر أن ادارة الأفرع هي الجهة المسؤولة عن إنجاز كافة مشاريع المباني الحكومية في المنطقة الوسطى والشرقية، كما أنها الجهة المشرفة على عدد من المشاريع التي تعمل الدائرة على تنفيذها وانجازها ضمن أعلى معايير الجودة في فنون العمارة ومواصفات البناء. وتعمل دائرة الأشغال العامة بالشارقة وفق منظومة متطورة وبوتيرة متسارعة لتواكب الطفرة العمرانية والنهضة الشاملة التي تشهدها الإمارة على كافة الصعد.

 

 

Leave a comment