×
FEEDBACK-10
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أسبوع أشغال الشارقة التقني في دبا الحصن يستعرض مشاريع الطلاب الإبتكارية

اختتم مركز تقنية المعلومات بدائرة الأشغال العامة بالشارقة، في فرعه بمدينة دبا الحصن، أسبوع الأشغال التقني، والذي استمر على مدار خمسة أيام.

 

بدوره، صرح المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة: "يُترجم الأسبوع التقني توجيهات القيادة الحكيمة بضرورة استمرار الجهود واستحداث الوسائل التي تشجع على التدريب التقني والفني، بما يُمكن من مواكبة أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة، وضمان ربط التقنية مع حاجات الدائرة من التخصصات الهندسية والتكنولوجية التي يحتاجها سوق العمل ووضع خطط تتماشى مع ثورة المعلومات التقنية الراهنة".
وأضاف: "نظراً لضرورة إلمام كل شخص عامل في المجال الهندسي بالتكنلوجيا وأهمية التكامل بين المجالين والتعرف على أحدث الوسائل والنظم المستخدمة، أطلقنا الأسبوع التقني للسنة الثالثة للاستفادة منها كخطوة نحو نموذج الموظف المتكامل كي نتبنى نهجاً مميزاً في الإدارة والهندسة وعملياتها، وتطبيق المسار الأمثل نحو مستقبل وعمل أفضل، ووضع خطط تتماشى مع ثورة المعلومات التقنية الراهنة، وضرورة العمل المؤسسي الفعّال والتنفيذي لربط مخرجات الورش العملية بالاحتياجات الفعلية للدائرة، وبالتالي العمل على ربط الأفكار النظرية بتطبيقات عملية، بما يلبي متطلبات وأفق الخطة الاستراتيجية الثلاثية الجديدة ".

 

ويتضمن الأسبوع محاضرات وورش عمل يلتقي خلالها الموظفون مع المتخصصين في قطاع تقنية المعلومات لإرشادهم وتوجيههم وتوعيتهم بمتطلبات سوق العمل، وربط الإنتاج الوظيفي بالتقني، كما يضم استقبال طلبة المدارس وتوعيتهم بأهمية التكنولوجيا وتسخيرها في خدمة تعليمهم.

 

وتفصيلاً، قالت  المهندسة حصة الميلمدير مركز تقنية المعلومات: "يهدف تنظيم الدائرة لمبادرة الأسبوع التقني إلى توعية وجذب الموظفين نحو الاستفادة التقنية في المجال المهني، وتمكينهم من تخصصاتهم بما يواكب أحدث وسائل التكنولوجيا، وبشكل يترجم رؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة العمل الوطني المؤسسي، لربط مخرجات الورش العملية بالاحتياجات الفعلية للدائرة بما يلبي متطلبات وأفق الخطة الاستراتيجية للدائرة".
وتضمن أبرز عناوين الأسبوع التقني، جملة من الفعاليات الحديثة وخاصة مع حصول المركز على إيزو   20000

بدءاً بمسابقة تكنو الكبرى التي تعزز من روح المنافسة بين موظفي الدائرة. وتم اختيار فرع الدائرة بمدينة دبا الحصن للقيام بفعالية اليوم الختامي وذلك لتعزيز روح التعاون بين الفرع الرئيسي والأفرع التابعة لها في المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى. و تضمنت فعالية اليوم الختامي عدة أقسام. قسم استكشف عالم مركز تقنية المعلومات  حيث يعرض المركز البرامج والأنظمة التقنية التي يوفرها المركز. هذا بالإضافة الي قسم مبتكرو المستقبل والذي يعرض مشاريع الطلاب الابتكارية الصغيرة إلى جانب قسم للترفيه. من خلال لعبة الواقع الافتراضي. وفي الختام يوجد قسم تسوق معنا والذي يعرض المنتجات التقنية الحديثة. كما تم تقديم ندوة تعريفية بعنوان الإبداع  التكنولوجي.  و تم تكريم الفائزين بمسابقة تكنو الكبرى. ومسابقة الاسئلة لليومية.