×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

إنجاز مبنى نادي خورفكان الرياضي للمعاقين بتكلفة 52 مليون درهم

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة منشآت نادي خورفكان للمعاقين بتكلفة 52 مليون درهم.

وقال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أنجزت الدائرة عمليات البناء لمبنى نموذجي ومتكامل لنادي خورفكان للمعاقين ليكون على أحدث طراز بالمعايير الدولية مزوداً بكافة المرافق والخدمات في بيئة مميزة لممارسة جميع الأنشطة والفعاليات الخاصة لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا وليكون هذا الإنشاء صرحاً رياضياً ليس على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة وإنما على مستوى المنطقة ويشكل واجهة جديدة تفتخر بها رياضة الشارقة.

وقال، "نحن على ثقة بأن هذا المشروع يمثل قيمة كبيرة وفق رؤية القيادة الرشيدة الداعمة ومتابعته كلها تؤكد أن هذه الفئة لها دورها وبصمتها الرياضية في المجتمع وهي شريحة فاعلة ذات إرادة قوية وتشرف الرياضة الإماراتية ومثل هذه المنشآت المميزة وهذا العمل الكبير الذي يتم القيام به في النادي سيوفر لأبنائنا كافة المرافق والملاعب والصالات والتجهيزات التي تهيئ لهم أسباب ممارسة رياضاتهم بما يؤهلهم للمشاركة الفاعلة مع إخوانهم الأسوياء في جميع المنافسات.

ويقع مبنى نادي خورفكان للمعاقين الجديد في منطقة الجرادية قبالة الطريق الدائري الغربي، و تبلغ مساحة النادي الإجمالية مع المرافق الخارجية أكثر من 51 ألف متر مربع بتكلفة 52 مليون درهم. بما يناسب مكانة الشارقة الحضارية كمدينة صديقة لذوي الإعاقة ومقر ثانٍ للاتحاد العالمي للمعاقين.

و أكد السويدي أن هذا المشروع  هو ثمرة الدعم اللامحدود من " نصير المعاقين " صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتوجيهاته و الدعم والرعاية لفرسان الإرادة، بما يسهم بشكل فعال لدمجهم في المجتمع، ليكونوا أفراداً منتجين،

وتفصيلا، قال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بالدائرة " يضم المشروع صالة رياضية متعددة الاستخدام على مساحة 2700 متر بمزودة بأرضيات مطاطية وأخرى خشبية على حسب الاستخدام وهي مهيئة لألعاب كرة السلة وكرة المكفوفين والطاولة واليد، وتحتوى على مدرجات للجمهور لعدد 180 كرسى للجمهور وعدد 70 كرسى لذوي الإعاقة وعدد 55 للضيوف. كما يضم صالة العلاج الطبيعى و مغطساً وغرفاً حرارية وبخارية، وعيادة طبية متكاملة، ووحدة للعلاج الطبيعي بمساحة 107 متر بها عدد 4 غرف للمساج والتدليك ومساحة خاصة بأجهزة العلاج الطبيعى والأشعة.

كما تضم مرافق النادي صالة اللياقة البدنية   على مساحة 180 متر وجاري تجهيزها بأجهزة اللياقة و رفع الاثقال والمشي والجري. بالإضافة إلى إنشاء الدائرة للمرافق الرياضية من مسبح أولمبي، قامت الدائرة بإنشاء مكاتب ادارية  ما يزيد على 13 مكتبا إداريا وتأثيثها إلى جانب مسجد غرف إجتماعات ومجلس وكافتيريا على مساحة 513 متر بالإضافة إلى دورات المياه وغرف تغير الملابس تحتوي على 50 مقصورة لتغيير الملابس والغرف الخدمية المرافقة لها.

كذلك أنجزت الدائرة ملعب كرة قدم خارجى   على مساحة 7500 متر وخلفه مساحات من أرضيات مطاطية تستخدم لألعاب القوى ( رمى الكرة والرمح والمطرقة والقرص ) ومحاط الملعب بمضمار أولمبي للجري بطول 400 متر بمقاييس دولية لعدد 6 حارات طبقا للمواصفات الدولية وعلى جانبه عدد 2 حفرة مخصصة للوثب الطويل.

أما عن أعمال المساحات الخارجية فجرى تنفيذ مساحات خارجية من الانترلوك لانشاء طرق ومواقف خارجية بمساحة 22 الف متر وتشمل على الاتى عدد 12 موقف مظلل للمعاقين و عدد 50 موقف غير مظلل للمعاقين وعدد 83 موقف غير مظلل لغير المعاقين  و عدد 11 موقف  مخصص للحافلات كما يشمل اعمال أعمال زراعة بالتعاون مع إدارة النادي وبلدية خورفكان للمساحات الخضراء بمساحة 11 الف متر ويحاط النادى بأسوار خارجية بطول 900 متر طول ..

إلى ذلك، قامت الدائرة بتمديد خطوط الخدمات والمياه إلى النادي وأعمال تقنية المعلومات بالإضافة إلى تأثيث المباني وجاري توريد بعض الأجهزة والأثاث على حسب طلب الجهة المنتفعة.

وثمن مدير إدارة الأفرع  جهود كافة الجهات الخدمية التي ساهمت في إنجاز المشروع من مجلس الشارقة الرياضي بلدية خورفكان و هيئة كهرباء ومياه الشارقة وغيرها من الجهات والداوئر الحكومية التي لا تألو جهدا في مد يد التعاون.