×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

30 % نسبة إنجاز مبنى التنمية الاقتصادية في خورفكان

أعلن المهندس محمد بن يعروف، مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة، عن إشراف الدائرة على تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية في مدن المنطقة الشرقية عامة، ومدينة خورفكان على وجه التحديد.

وقال بن يعروف في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن من بين المشاريع التي تشرف الدائرة على تنفيذها في الوقت الراهن مشروع إنشاء وصيانة مبنى دائرة التنمية الاقتصادية الجديد في منطقه الجرادية قبالة الطريق الدائري الغربي بخورفكان.

وأضاف، أن التكلفة الإجمالية للمشروع الذي تجاوزت نسبة الإنجاز بأعماله الإنشائية 30%، بكلفة تبلغ نحو 22 مليون درهم، وبخطة زمنية للانتهاء منه تقدر بـ 16 شهراً،.

وأوضح بن يعروف، أن مساحة المبني تصل لـ 2000 متر مربع، وتم تصميم المبني وفقاً للطراز المعماري الإسلامي على غرار تصاميم المباني الحكومية لإمارة الشارقة مع الحفاظ على الطابع التراثي، واستخدام عناصر البناء الحديثة، والمكونات والنظم الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة.

ويتكون المبنى من طابقين؛ ويحتوي على مكتب المدير، وغرفة الاجتماعات وصالة للمحاضرات ومكاتب الخدمات المساندة، والمكاتب الإدارية، وصالات استقبال وخدمة المتعاملين، كما خصص قسمين منفصلين لخدمة موظفي الدائرة والمتعاملين من الرجال والنساء ويتميز القسم النسائي بوجود حضانة للأطفال.

وحسب بن يعروف، فقد رُوعي في التصميم الداخلي للمبني خدمة جميع فئات المجتمع، وخاصة النساء وكبار السن وذوي الإعاقة، بتوفير مداخل خاصة بهم ومصاعد داخلية.