×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

مليون ساعة عمل آمنة للعمال بدون إصابات في مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الحومة تنجزها أشغال الشارقة

نجحت دائرة الأشغال العامة في الشارقة في إنجاز مليون ساعة عمل آمنة في مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الحومة والتي تخدم منطقة مويلح التجارية من دون تسجيل أية إصابات تستدعي التغيب عن العمل، وقالت المهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة بالدائرة إن نجاحنا في تحقيق مليون ساعة عمل لما يفوق 400 عاملا من دون تسجيل أي إصابات هو إنجاز استثنائي تحقق بفضل المنهجية الصحيحة التي نتبناها، والإشراف الدقيق على كافة العمليات والأنشطة الحيوية، فضلاً عن التزامنا بالسياسات والإجراءات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة.

ويعكس هذا الإنجاز نجاح الدائرة في بناء بيئة سليمة من شأنها بإذن الله الحيلولة دون وقوع حوادث قد ينتج عنها خسائر في الأرواح أو إصابات جسدية أو أضرار صحية وبيئية أو تلف في الممتلكات أو توقف في العملية التشغيلية.

وأعربت الهاشمي عن فخره واعتزازها بهذا الإنجاز، مثمنة جهود الموظفين والعمال في التعاطي مع متطلبات السلامة وتحويلها إلى ثقافة مهنية، انعكست على أساليب العمل المهنية ونوعية الأداء وفق أعلى المعايير الدولية، داعية العمال إلى مواصلة هذه الإنجازات.

وأقيم في هذه المناسبة احتفال في موقع المشروع بهذه الذكرى الهامة، حضرته المهندسة هند الهاشمي مدير إدارة الخدمات العامة والمهندس حميد السويدي والمهندس راشد الشاعر وبعض أعضاء الإدارة العليا للشركة المنفذة، وهنأت الهاشمي الموظفين والعاملين بتحقيق هذا الإنجاز، داعية إلى استمرار الوعي والحرص خلال الفترة المقبلة.

من جهته، ذكر السويدي أنه وفقاً لاستراتيجية ورؤية دائرة الأشغال العامة والمتمثلة في إعمار حضاري مستدام، أصدرت الدائرة مؤخرا دليل اشتراطات الصحة والسلامة والبيئة وكتيبا خاصا تحت عنوان "المخاطر الحرجة والقواعد الذهبية" للمشاريع الإنشائية كمبادرة لدعم وتطوير ثقافة الصحة والسلامة والبيئة للتمكن من تنفيذ المشاريع بأعلى معايير الصحة والسلامة للمحافظة على المصلحة العامة وحماية العمال والجمهور والبيئة، والآن نحصد ثمار هذه الجهود.

وجرى في نهاية الحفل تكريم العمال المتميزين، وأشار المهندس راشد الشاعر إلى أن بيئة دائرة الأشغال بيئة صحية وآمنة لجميع الموظفين والشركاء من خلال التدريب المستمر للارتقاء بأنظمة الصحة والسلامة وتحسين الكفاءة الإنتاجية والتشغيلية، إضافة إلى تعزيز وعي المجتمع بأحدث معايير وإجراءات الصحة والسلامة لتصبح ممارسات إيجابية يتبناها جميع أفراد المجتمع في مختلف مجالات حياتهم في إطار مسؤوليتها تجاه موظفيها ومتعامليها وشركائها والمجتمع بشكل عام. ولدى الدائرة كوادر مدربة ومؤهلة وفق أعلى المعايير العالمية في مجالات السلامة والصحة المهنية والبيئة

يذكر أن مشروع إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي في الحومة والذي يخدم منطقة مويلح التجارية يجري على قدم وساق ووصلت نسبة إنجازه إلى 70 بالمائة.