×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

تمت تهيئة الإستاد لاستقبال كافة البطولات أشغال الشارقة تنجز أعمال صيانة متفرقة لنادي الشارقة فرع الحزانة

                أكد المهندس هادف الخضر نائب مدير إدارة صيانة المباني في دائرة الأشغال العامة أن الدائرة وبالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي أنجزت أعمال صيانة متنوعة في نادي الشارقة الرياضي فرع الحزانة، وذلك ضمن خطط الدائرة لتلبية احتياجات المجلس بالحفاظ على استدامة المرافق ورفع كفاءة الأندية من حيث جاهزية المباني وتهيئة المرافق المختلفة وبما يتواكب مع الدعم المستمر لها.

وقال إن الدائرة تتابع جميع أعمال المنشآت الجديدة والتطوير والصيانة من خلال إدارتي صيانة المباني والأفرع عبر المتابعة اليومية والمستمرة لمتطلبات المجلس والتواصل المباشر من خلال الاجتماعات والزيارات الميدانية للوقوف بشكل مباشر على المتطلبات والعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة.

وأضاف الخضر إلى تواصل الأعمال بأندية الإمارة بالتعاون مع المجلس الرياضي للحفاظ على البنى التحتية المميزة لها، وأكد أن ما يتم من أعمال مؤشر دائم إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به، والحرص على أن يُضرب بها المثل في تميز البنى التحتية والمرافق الخدمية المختلفة والصالات الرياضية المميزة والمنشآت الجديدة التي تكون على أحدث طراز.

وأشار إلى أن الدائرة حريصة على متابعة كل ما يخص أعمال الإنشاءات والصيانة والتطوير في أندية الإمارة، بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي، حرصاً على تأهيل مباني وخدمات الأندية والبنى التحتية بما يرقى بها إلى مستوى التميز والكفاءة العالية.

وأكد أن المهام التي تقوم بها الدائرة والتي تقدمها تتعدى كونها خدمية، وترتقي دوماً إلى الأعمال التحسينية والتطويرية، ويتجلى ذلك في المحاور المجتمعية سواء السياحية منها أو الترفيهية، أو الرياضية وغيرها، ويأتي مشروع تطوير الأندية وأبراج ووحدات الإنارة كأحد الخطوات المهمة في مجال التعاون المشترك مع مجلس الشارقة الرياضي.

وأكد أن تلك الأعمال تأتي في إطار حرص الدائرة على متابعة ما يستجد من أعمال ومشاريع من أجل رفع كفاءة البنى التحتية لأندية الإمارة والإيفاء بالمتطلبات بما يقود إلى أن تكون أندية الإمارة على أعلى مستوى من التجهيزات والمرافق التي تخدم الأعمال الإدارية والفنية ترجمة للدعم الكبير للأندية والرياضة في الإمارة وذلك بهدف استقبال الناشئين والشباب لممارسة الرياضة التي يحبونها ونشر الألعاب المختلفة، واستضافة البطولات المحلية والعالمية ودعم السياحة الرياضية خصوصا في المناطق ذات الطابع السياحي.

وثمن التعاون الكبير من مجلس الشارقة الرياضي وجهودها فيما يخص المرافق والأندية الرياضية والحرص على سير العمل وتجهيز الأندية بالشكل المطلوب.

وتفصيلا، أشار إلى أن بمتابعة مباشرة من رئيسه المهندس علي بن شاهين السويدي لجميع أعمال المنشآت الجديدة والتطوير والصيانة الذي يقوم بالمتابعة اليومية والمستمرة للأندية والتواصل المباشر من خلال الاجتماعات والزيارات الميدانية للوقوف بشكل مباشر على المتطلبات بالتعاون والتنسيق مع مجلس الشارقة الرياضي والعمل على تنفيذ الخطط الموضوعة، تم ترميم الصالة الرياضية و الإستاد ومبنى الإدارة لتتلاءم مع اشتراطات الفيفا حيث تضمنت الأعمال ترميم الخرسانات بمساحة 3200 مترا مربعا وصيانة الشروخ الانشائية 2500 متر طولي و فواصل التمدد بالجدران والمدرجات بطول 1872 و أصباغ الارضيات لمدرجات الدرجة الثانية بمساحة 7500 م2  و استبدال البلاط 1050 م2  و استبدال الألمنيوم بمساحة  750 متر مربع واستبدال  5136 كرسي في الملعب منها كراس للجمهور وأخرى لكبار الشخصيات.

كذلك تضمنت الاعمال استبدال كبائن المعلقين  و كبائن الطعام و كبائن التذاكر ، و تأهيل وتطوير المركز الإعلامي بالإضافة الى تجديد غرف  تبديل الملابس لفريق الضيف و فريق المضيف و تجديد غرفة فحص المنشطات وعدد من الأعمال التطويرية المتفرقة في مرافق النادي.

فيما يخص أعمدة الإنارة تم استبدال أعمدة الانارة ليصل ارتفاع العمود الى 42 متر وفوقها حاملة الانارة بطول 8 متر عدد 4 مع قواعدها الخرسانية لإستاد خالد بن محمد لتحقق الإضاءة المثالية بقوة 2500 لوكس محققة لشروط الاتحاد الاماراتي لكرة القدم.

وتم تجهيز الملعب لمطابقة المعايير التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، حيث تم تطبيق نظام التعتيم dimming system المتوافق مع اشتراطات الاتحاد الدولي، كما يهدف النظام أيضاً إلى توفير الطاقة من خلال التحكم في شدة الإنارة، بحسب الاحتياج، ما يمكن من استغلال الملعب في مباريات تتطلب النقل التلفزيوني أو للتدريب أو لأنشطة أخرى وفعاليات أخرى، كما تمت برمجة النظام بحيث يمكن إضاءة وإطفاء الكشافات بطريقة تتابعية لأغراض الترحيب بالفرق والاحتفالات بالأهداف المسجلة، بالإضافة إلى الربط والتكاملية مع نظام الصوتيات بالملعب.

كما تم تزويد الاستاد بأعمال تقنية المعلومات اللازمة من أنظمة مراقبة أمنية وأعمال المراقبة والتأكد من الأهداف (vAR ) وشبكات تقنية ومحولات ونقاط وصول الشبكة العنكبوتية وصوت وصورة وشاشات عرض وخطوط هاتفية مع كافة أعمال تقنية المعلومات في الغرف الإعلامية لتأهيل الملعب ومرافقه من النواحي كافة، وبما يندرج ضمن اشتراطات رابطة المحترفين، وتعزيز تميز أندية الإمارة، وتوفير المتطلبات كافة.