×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة: ورشة عن تنظم ورشة عن الدروس المستفادة بتطبيق معايير السلامة في 10 مشاريع

نظمت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بالتعاون مع هيئة الأمن والسلامة ورشة عمل حول الدروس المستفادة من تطبيق معايير الأمن والسلامة على 10 مشاريع مختلفة، وقدمتها فرق العمل في الدائرة التي ساهمت بإنجاز هذه المشاريع، وعقدت الورشة في مبنى الدائرة الرئيس في الناصرية، تقديراً لجهودهم المبذولة، ولتعزيز أواصر التعاون المؤسسي معهم وتطوير العمل المشترك، واحتفاء بدورهم المحوري في إنجاز المشاريع الاستراتيجية للدائرة، وتضمنت أبرز المشاريع مبنى التعليم العالي في أكاديمية العلوم الشرطية وحديقة السيوح العامة وحديقة السيوح للسيدات وجامعة الذيد وجامعة كلباء ومدرسة فيكتوريا في المنطقة الوسطى المرحلة الثانية وغيرها.

وأكد المحاضرون أن العنصر البشري هو الطاقة المحركة للوصول إلى أقصى النجاحات الممكنة، حيث أن كل إنجاز نحققه ينبع من خبرات كوادرنا أصحاب المواهب والدافعية العالية، وهم أساس نجاح الدائرة. لما بذلته من جهود في سبيل إنجاز هذا المبنى والتزامهم بروح التميز. ولعل أصدق تعبير عن هذه الإنجازات يكمن في لغة الأرقام والإحصائيات، كما جرى التزام فرق العمل بمفهوم الأمن تم وضعها على قائمة الأولويات والتي تبرهنها عدد ساعات العمل الآمنة في المشاريع دون تسجيل أي إصابات بشرية وهذا دليل هام في المشاريع الإنشائية على إدارة الجودة والصحة والسلامة والبيئة.

وتأتي هذه الورشة ضمن استراتيجية الدائرة الخاصة بتقدير الإنجازات المثمرة والاستفادة من الخبرات، والأداء المتميز باعتبار أن الكادر البشري هو الاستثمار الحقيقي للمهارات الفردية والجماعية، وتصبو الدائرة أن تسهم في تشجيع وتعزيز روح الإبداع والابتكار، وتحفيز الموظفين والعاملين لتبني الأفكار البناءة واتباع نهج العمل المثمر التي تصب في التطوير. مما يمهد الطريق إلى التميز في العمل.

وجرى خلال الورشة استعراض الأنظمة الحديثة المستخدمة في المشاريع وفائدة دليل السلامة الذي أصدرته الدائرة مؤخرا في تنفيذ المشاريع، وأشاد الحاضرون بدور الدائرة في تهيئة هذه المباني وفق أعلى معايير السلامة.