×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز المسلخ البلدي في البطائح بقيمة 2.3 مليون درهم


تشهد منطقة البطائح تطورا ملحوظا ومتسارعاً حتى تحولت إلى منطقة متكاملة لا تنقصها أية خدمة من شأنها التسهيل على السكان وأسرهم . وذلك بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،

و خلال هذه الأيام التي تسبقعيد الأضحى المبارك؛  أنجزت إدارة الأفرع في دائرة الأشغال العامة بالشارقة مسلخ منطقة البطائح وسلمته إلى البلدية، بتكلفة 2.3 مليون درهم، و على مساحة 460 متر مربع.

وذلك بحضور سعادة محمد عبد الله بن حليس الكتبي رئيس المجلس البلدي لمنطقة البطائح والمهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع والمهندسة منال الرئيسي مدير الإدارة الهندسة في بلدية البطائح وعدد من المسؤولين و المهندسين.
وتفصيلاً، قال المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال
 " يضم المسلخ الموعز افتتاحه رسميا صباح الخميس من قبل البلدية أحدث الأجهزة والتقنيات وفق أعلى المعايير و شروط السلامة الصحية كما يحتوي على غرفة تبريد وغرف خدمات وغرفة للإداريين والتجهيز والتقطيع وغرفة الطبيب البيطري.

وسيبدأ باستقبال الجمهور بعد أن تم إنشاؤه وفق أرقى المعايير والمواصفات الفنية والتشغيلية وبما يحقق متطلبات الاستدامة.  

من جهته، أوضح سعيد بالرشيد مدير إدارة الصحة والسلامة بالبلدية بأنه تم تجهيز المسلخ بأحدث الأجهزة وفق أعلى المعايير التي تحقق الكفاءة في العمل والسرعة والإنجاز لاستيعاب أعداد كبيرة وتلبية احتياجات الأهالي وإنهاء عمليات ذبح الأضاحي وتقطيعها بكفاءة عالية، ومن أجل ذلك تم تشكيل فريق عمل ميداني للمتابعة والتنسيق المستمر طوال أيّام العيد، بوجود طيب بيطري على مدار الساعة لتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية، وكادر فني مؤهل ومدرب.

وأفاد الدكتور محمود الطبيب البيطري أنه تم التأكد من تطبيق كافة المعايير الصحية، موضحاً أن مواعيد عمل المسلخ خلال عيد الأضحى المبارك سوف تكون من بعد صلاة العيد مباشرة حتى الواحدة ظهراً، وثاني وثالث أيّام العيد من السادسة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.