×
FEEDBACK-10
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

إنجاز مبنى إداري في مدينة الشارقة للإعلام بتكلفة 30 مليون درهم

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بالمشاريع التي تصب بتطوير الإنسان والارتقاء به، انتهت دائرة الأشغال العامة بالشارقة من إنشاء وتأثيث المبنى الاداري لمدينة الشارقة للاعلام، وذلك انطلاقاً من التزامها بالمساهمة في تحقيق أهداف خطة الإمارة، نحو تعزيز فاعلية وكفاءة الخطاب الإعلامي ، وضمان فاعلية المضمون الإعلامي المقدم، ودعم المؤسسات الإعلامية، ولتوفير المناخ المريح للموظفين وتطوير المنظومة الإعلامية، بما يواكب ما تشهده الدولة من تطوُّر في كافة مناحي الحياه سواء الاجتماعية أو الاقتصادية.

و قال المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة إن التكلفة الإجمالية لإنشاء وتأثيث المبنى بلغت 30 مليون درهم ولفت الى أن العمل به سبق البرنامج الزمني. بما يساهم في تعزيز مدينة الشارقة للإعلام " شمس " من حضورها الإعلامي عبر توفير بيئة عمل مناسبة لفرق عملها من خلال مبنى متكامل مزود بأحدث التقنيات الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.

و قالت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني بالدائرة " يضم المبنى المؤلف من طابق أرضي والممتد على مساحة 2800 متراً مربعاً  27 مكتباً مخصصا للموظفين والإداريين و 3 غرف اجتماعات بالإضافة إلى قاعة كبيرة و ورشة أعمال و قاعة محاضرات علاوة على  مصلى للرجال مع ميضأة ودورات مياه ومثلهم للنساء، كما يحتوي المبنى على  مطبخ تحضيري و  كافتيريا  و  غرفة لإعداد الطعام و منطقة لتحضير الطعام و  مخزنين و  غرفة كهرباء وأخرى للاتصالات.

كما تم تزويد المبنى بمبنى للخدمات مكون من غرفتي مضخات و غرفة محول وأخرى للكهرباء على مساحة 156 متر مربع، إلى جانب إنشاء غرفة حرس مع ملحقاتها الخدمية، كما ويشتمل المشروع على كافة التجهيزات التقنية والأمنية، والمكانيكية التي تسهل الأعمال وتحافظ على السرية والخصوصية لاسيما أنه جرى تجهيزه بأحدث أنظمة للصوتيات والمرئيات، بالإضافة إلى شاشات عرض وإضاءة وأنظمة الأمن والسلامة. ".

وتابعت أن إنجاز المبنى يأتي ضمن حزمة المشروعات التطويرية والتنموية التي قامت بها الدائرة .

وأكدت الرند أنه تم تنفيذ المبنى بعد دراسة وافية لكافة الاحتياجات اللازمة، بتنفيذ مخطط إنشاء لمبنى الإعلام الجديد والذي صمم وفق طراز عمراني يواكب العصر وتظهر أهمية معالم المباني الحكومية المميزة، كما تم تجهيزه بعدد كافٍ من مواقف السيارات.

وتعمل دائرة الأشغال العامة على تنفيذ المباني الحكومية التي تطبق الأنظمة الأكثر كفاءة، والمحتوية على التقنيات الحديثة ومواد البناء التي توفر بيئة عمل مستدامة و تساهم أيضاً في خفض استهلاك الموارد المختلفة والطاقة.

ويشكل المبنى معلماً بارزاً يضاف إلى المباني العمرانية الفائقة الجمال التي تمتاز بها إمارة الشارقة. و  وذلك بما يتحلى به من تفاصيل دقيقة وما يرصعه من درر جمالية متمثلة في أعمدته وأقواسه، وما يحيط بنوافذه من أفاريز تتجلى فيها روعة الفن المعاصر مما يجعله معلماً فنياً يستوقف رواد الفن ومتذوقيه ، وإضافة ملموسة للتطورات الحاصلة في إمارة الشارقة، ولقد تمت دراسة المحددات والعوامل كافة، التي من شأنها أن تؤثر في تصميمات المبنى، كالعلاقة التكاملية بين المبنى ومجاوراته والمحاور البصرية، وزوايا النظر، منوّهة بأن التصاميم جاءت منسجمة مع وظيفة المبنى، بحيث تحقق الأهداف المرجوة منه.

كما تم تجهيز البنية التحتية لشبكة الكمبيوتر بأجهزة توصيل مع ربطها بالكوابل وكبائن لتخزين الأجهزة وتجهيز غرفة الحاسوب الرئيسية بأنظمة التبريد وموزع كهرباء UPS ونظام مكافحة الحرائق وبوابة تحكم وأرضية مرتفعة بالغرفة لتمرير الكوابل.