×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز حديقة الوشاح بتكلفة 4.3 مليون درهم

تلبية لمشاريع خطتها التنموية، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مؤخراً، أعمال الأعمال الإنشائية والمدنية في حديقة وشاح الكائنة في منطقة الوشاح بمدينة الذيد والتي تبلغ مساحتها 23611 مترا مربعا، و جرى تسليمها إلى بلدية مدينة الذيد للبدء بأعمال التجميل والزراعة.

وأشار المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة إلى أن أعمال الحدائق وتنفيذ الممماشي المطاطية، تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بإنشاء حديقة تخدم أهالي منطقة وشاح وتكون متنفساً لهم، وهو ما يعكس رؤية سموه الرامية إلى إنشاء الحدائق والمتنزهات في أحياء مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتضم الحديقة التي تأتي ضمن الخطة التنموية للدائرة الملبية لاحتياجات المجالس البلدية، كافة الخدمات والمرافق من مسجد وكافيتريا ودورات مياه، وملاعب لكرة السلة والطائرة، وركن مخصص لألعاب الأطفال، وشبكة متكاملة لري المزروعات من مسطحات خضراء وأشجار نخيل وغيرها، كما تضم الحديقة ممرات ومماشٍ لممارسة رياضة الجري والمشي من قبل أبناء المنطقة، وجرى أيضا توصيل الكهرباء والمياه وتركيب أعمدة الإنارة وإنشاء الأسوار والبوابات في الحديقة.

وتشهد المنطقة الوسطى بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، نهضة عمرانية وحالة من الانتعاش مدعومة ببنية تحتية انعكست بشكل واضح في مشاريعها الحديثة إلى جانب عدد من المشاريع العمرانية.

وتحرص الدائرة مع البلدية على المضي قدماً في تنفيذ المشاريع المهمة في مدينة الذيد التي سيكون لها أثر كبير في النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة في المدينة لتحتل مكانتها كعاصمة للمنطقة الوسطى، ومنطقة جاذبة للمدن من حولها.

ويبلغ عدد سكان مدينة الذيد ما يقارب العشرين ألف نسمة تضم ما يزيد عن 13 حياّ سكنيا، فيما تضم المنطقة الوسطى ما يقارب 15 مشروعا خاصا بالحدائق والمماشي المطاطية على مساحة تزيد على 500 ألف متر مربع،

يُذكر أن دائرة الأشغال العامة بالشارقة أنجزت مؤخرا عددا من مشاريع المماشي المطاطية في المنطقة الوسطى أبزرها مماشٍ مطاطية بطول 3500 متراً في كل من حديقة البطائح العامة والسويح والثميد للسيدات.

و أشاد أهالي مدينة الذيد بالمشروع الجديد و التطور الكبير الذي تشهده المدينة، مثمّنين غالياً الجهود الكبرى التي يقوم بها صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال توفير المشاريع التنموية، وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، ووضع الخطط التطويرية المستقبلية التي تجعل من الشارقة مدينة الخدمات والرعاية الاجتماعية. -