×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

إنجاز مبنى المقهى الأدبي في الفشت خلال 200 يوماً

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مبنى المقهى الأدبي بمنطقة الفشت بتكلفة ملايين درهم في مدة لا تتجاوز 200 يوماً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويمتاز المبنى بالطابع المعماري الحديث ممزوجاً بالنمط المحلي. ويعد المقهى رمزاً استعادياً للحركة الثقافية والأدبية والفنية في منطقة الفشت.
وقال المهندسة علياء الرند مدير إدارة المشاريع كنا في سباق مع الزمن بضرورة الانتهاء من المشروع بشكل عاجل، فشكّلنا فرق عمل تتابع المشروع على مدار الساعة في تحدٍ مع الوقت، وعقدنا سلسلة من الاجتماعات مع بيوت الخبرة المختصة، وتم تنفيذ المشروع والانتهاء منه خلال أقل من 7 أشهر  .

ويحوي المبنى الذي يمتد على مساحة 900 متر مربع  عدداً من القاعات ومقهىً ومكتبة في مختلف الموضوعات وغرفة اجتماعات ومجلس وشرفة تطل على البحر لتضفي بعدا جماليا للمكان كما روعي إحاطة المبنى بالبلور الشفاف ليراعي المناظر الطبيعية المحيطة به، كما تم تأثيثه وتوصيل كافة خطوط الخدمات من صرف صحي وكهرباء ومياه بالإضافة إلى أعمال تقنية المعلومات.

ويقع المبنى في موقع حيوي إذ يقع على ساحل البحر في منطقة الفشت، كما يتمتع الطريق المطل عليه بأنه من أكثر شرايين المدينة حيوية.

و يحاكي المقاهي الأدبية والثقافية الرائدة في العالم. ويوفّر هذه الوجهة الملهمة للسكّان والمبدعين موقعاً تم تصميمه بعناية حيث يمكن تذوّق أفضل إبداعات الكتّاب والاستمتاع بالكتب الرائعة وحضور القراءات الجماعية لأعمال أدبية مختارة.

يذ
كر أن أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، أنجزت مطلع العام الماضي مبنى مجلس الحيرة الأدبي بتكلفة 6 ملايين درهم ويمتاز المبنى بالطابع المعماري الحديث ممزوجاً بالنمط المحلي.