×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز مشروعين خدميين في منطقة الرق السكنية

تطبيقا لبنود خطتها التنموية الملبية للمجالس البلدية، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة، مؤخراً، مسجدا في منطقة الرق يسع 340 مصليا ومصلية وحديقة.

وذكر المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن رفد منطقة الرق بالمشاريع الحيوية يعد أحد المشاريع الحيوية المتكاملة للمواطنين من أبناء مدينة دبا الحصن، التي تضم ما يزيد على ألف مسكناً، و يتم تزويدها بالمرافق الخدمية وتمتاز بموقع حيوي مهم لتكون إضافة نوعية إلى العديد من التجمعات السكانية المميزة في الشارقة لاسيما بعد رفدها الآن بحديقة ومسجد.

وتأتي هذه المشاريع في إطار تعزيز التعاون بين المجالس البلدية لمدن ومناطق إمارة الشارقة والدوائر الحكومية وتلبية لاحتياجاتهم، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعي إلى التنسيق الدائم بين المجالس البلدية لتكون حلقة وصل لإيصال احتياجات السكان ولمناقشة المواضيع المشتركة.

وأشار إلى أن حكومة الشارقة تسعى جاهدة لاستحداث مناطق جديدة بهدف خلق مساحات سكنية جديدة للمواطنين بعيدة عن تكتلات المدينة التي أصبحت تكتظ بالسكان نتيجة النهضة التي شهدتها الإمارة خلال السنوات الأخيرة على كافة الصعد.

وتفصيلا أوضح المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع أن المسجد يقع على مساحة 330 مترا مربعا فيما تبلغ مساحة الأرض 3750 مترا مربعا ويسع  لـ 340 مصليا ومصلية. وتبلغ ارتفاع  المأذنة 13 مترا  ويضم المشروع  مصلى للرجال وآخر للنساء مع مسكن للإمام يحتوي على غرفتين ومجلس وصالة وملحقاتها بالإضافة إلى غرفة مخزن وغرفة خدمات وغرف الميضأة ودورات المياه، كما بلغت كمية الانترلوك الخارجية على  مساحة 3058 متر مربع بالإضافة إلى مواقف للسيارات مع مراعاة مواقف ذوي الإعاقة. .

وتحرص الدائرة على المضي قدماً في تنفيذ المشاريع المهمة في منطقة الرق التي سيكون لها أثر كبير في النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة فيها.

وأشار إلى أن الدائرة انتهت مؤخرا من الأعمال الإنشائية في حديقة الرق لتتخدم أهالي حي الرق وتكون متنفساً لهم، وهو ما يعكس رؤية القيادة العليا الرامية إلى إنشاء الحدائق والمتنزهات في أحياء مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وتضم الحديقة التي تأتي ضمن الخطة التنموية للدائرة الملبية لاحتياجات المجالس البلدية، كافة الخدمات والمرافق من دورات مياه للجنسين ومصلى للنساء وغرف الحارس والمشرفة والخدمات، وركن مخصص لألعاب الأطفال، حيث سيتم توريد ألعاب الأطفال إليها، وشبكة متكاملة لري المزروعات من مسطحات خضراء و تبلغ مساحة الحديقة 25 ألف متراً مربعاً. كما تضم الحديقة ممرات ومماشٍ من الإنترلوك بإجمالي 4 آلاف متر مربع ، وجرى أيضاً توصيل الكهرباء والمياه وتركيب أعمدة الإنارة الديكورية والموفرة للطاقة، وإنشاء أسوار ديكورية بطول 624 متراً مزودة بـ 4 بوابات في الحديقة.

وأشاد أهالي حي الرق بالمشروع الجديد والتطور الكبير الذي يشهده الحي، مثمّنين غالياً الجهود الكبرى التي يقوم بها صاحب السمو حاكم الشارقة، من خلال توفير المشاريع التنموية، وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، ووضع الخطط التطويرية المستقبلية التي تجعل من الشارقة مدينة الخدمات والرعاية الاجتماعية.