×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

ضمن أعمال المرحلة الأولى من تسوية قطع أراضي منطقة الساف أشغال الشارقة تنجز التسوية الترابية لـ 82 قطعة أرض في منطقة الساف بكلباء

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال التسوية الترابية لـ 82 قطعة أرض في منطقة الساف بمدينة كلباء وسلّمته إلى دائرة الإسكان وذلك للارتقاء بالبنية التحتية، وتحويلها إلى منطقة متكاملة توفر كافة الخدمات، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بتوفير الحياة الكريمة، واهتمامه بشؤون المواطنين.
وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي أن مدينة كلباء بما تضمه من مشاريع منجزة وقيد الإنجاز وأخرى قيد التخطيط تحوّلت إلى مدينة تضم كافة الخدمات إلى جانب كونها مدينة سياحية، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، مضيفاً أن المشروع يندرج ضمن الخطة التنموية للدائرة استجابة لاحتياجات الأهالي والمجلس البلدي في كلباء.
وأنجزت الدائرة أعمال المرحلة الأولى من التسوية الترابية لمنطقة الساف وتضمنت التسوية الترابية لـ 85 قطعة أرض في منطقة الساف على مساحة٧٦٣٩٣ متر مربع وبلغت كمية القطع اللازمة فيها 30 ألف متر مكعب أما كمية الردم فوصلت إلى 45 ألف متر مكعب

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الأفرع بالدائرة المهندس محمد بن يعروف
يهدف المشروع إلى إيجاد مستوى واحد لمنسوب الأرض بشكل يراعي خصوصية المنطقة المستقبلية ويعزز من الطفرة العمرانية التي تشهدها طبيعة موقع المنطقة، حيث يتم قطع أجزاء من التلال الرملية القائمة بالمنطقة وتسويتها وإعادة هيكلتها حتى يتسنى توفير أراض سهلية منبسطة.

وأكمل "تندرج المنطقة في إطار المناطق العصرية الواعدة، التي تحمل مستقبلا زاهراً، وسيكون لها شأن حيوي في المجال التجاري وذلك نظراً لموقعها الجغرافي الاستراتيجي مشيراً لحرص الدائرة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، الحريصة على تعزيز الرفاه والتطوير في كافة مدن ومناطق الإمارة، والتي تضع خططاً متكاملة لتطويرها وتنميتها وفق رؤية استشرافية تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لموارد المنطقة واقتصادها".

وأشار بن يعروف أن الدائرة أنجزت المشروع خلال موعده الزمني المحدد على الرغم من صعوبة التضاريس فيها، مشيرا الى وجود تلال رملية وانخفاض مستوى الأرض في بعض المناطق. وتابع أن مراحل العمل في المشروع بدأت حفر وردم وتسوية ورش التربة بالمياه ودكها واختبارها، حقلياً ومعملياً، ومن ثم عملية التسوية.

من جانبها قالت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء أن العمل جارٍ على أعمال المرحلة الثانية التي تبلغ قطع الأراضي فيها 82 قطعة بالإضافة إلى المرحلة الثالثة التي تضم 74 قطعة أرض جرى الانتهاء من 50 قطعة أرض منها، وتضم المرحلة الرابعة 82 قطعة أرض فيما تضم الخامسة 62 والسادسة 82 قطعة أرض، لتكون في مجمل قطع الأراضي التي انتهت تسويتها 135 قطعة أرض من أصل 464 قطعة أرض في منطقة الساف.

وأشارت المنصوري أن الدائرة تعمل وفق الإشتراطات الاحترازية للمرحلة الراهنة وتضاعف جهودها للانتهاء في مواعيدها المحددة حيث تعمل ما يقارب 45 آلية إنشاءات في الموقع.