×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة: إنجاز مبنى جديد لسكن طلاب الجامعة القاسمية بتكلفة 34 مليون درهم

تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة واهتمامه بالتعليم، وحرصه على إنشاء الصروح التعليمية العليا التي توفر البيئة المناسبة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال المرحلة الثالثة من السكن الجديد للطلاب في الحرم الجامعي بالجامعة القاسمية، والذي وصلت تكلفته إلى 34 مليون درهم تقريبا

ولفت سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة، إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء مبنى مكون من طابقين على مساحة 10 آلاف متر مربع، ومشيد على الطراز الإسلامي المعماري. وأكد السويدي أن الدائرة سعت جاهدة بالتعاون مع الطاقم الفني للانتهاء من الأعمال الموكلة إليها في الوقت المحدد في ظل الظروف الراهنة مع اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية، وهو ما حققته الدائرة بجهد موظفيها وشركائها من القطاعات كافة.

وقال السويدي إن المشروع يهدف إلى توفير بيئة سكنية حديثة للطلاب وفق أحدث المعايير العالمية تتلاءم والنمو الشامل الذي حققته الإمارة في مختلف المجالات ومنها قطاع التعليم.

وتفصيلا، أوضحت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني، أن الدائرة انتهت من المرحلة الثالثة لمشروع سكن طلاب الجامعة القاسمية، والمتمثلة بالأعمال الإنشائية لمبنى رديف للمبنيين الأول والثاني، ويتألف المبنى المؤلف من طابق أول وأرضي 44 غرفة، وتستوعب 264 طالبا، مبني على الطراز المعماري الإسلامي الحديث، إلى جانب انشاء صالات للخدمات في الطابق الأرضي والأول وصالتي جلوس وصالة للحاسوب وغرف استحمام وصالات متعددة الأغراض.

وأضافت الرند: "تبلغ مساحة الطابق الأرضي 3,080 متر مربع، ومثله الطابق الأول، ويتألف كل طابق من 22 غرفة نوم ماستر ولكل غرفة دروتي مياه، وغرفة نوم ماستر مع مرافقها إلى جانب صالتي جلوس، وغرفة نشاطات متعددة الاستخدام، ومكتب للموظفين ودورات مياه عامة، وغرفة مغسلة، بالإضافة إلى غرف الكهرباء والمخازن والاتصالات، كما تم توصيل كافة الخدمات للمباني من كهرباء ومياه وأجهزة تكييف وتأثيثه بما يلاءم البيئة التعليمية بالإضافة إلى أعمال تقنية المعلومات.

و يجمع المبنى ما بين الطراز الإسلامي و الهندسة الحديثة بأعلى مواصفاتها، ليشكل مع المباني المجاورة بالجامعة القاسمية مصفوفة معمارية تعكس الذوق الفني الرفيع.

من جهته، ثمن الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، للمعرفة والتعليم وتوفير البيئة المناسبة للطلبة لنهل العلم.
مشيراً إلى أن هذه المشاريع تواكب الإقبال اللافت الذي تحظى به الجامعة من داخل الدولة وخارجها، بمواصفات عالمية طموحة ترتقي بمستوى أداء الطلاب وتوفر البيئة والجو الملائم لهم.

ولفت مدير الجامعة القاسمية إلى أن ما تشهده الجامعة من إنشاءات وحركة عمران لا تتوقف طوال اليوم، هو أثر طبيعي للإقبال التي تحظى به الجامعة من سائر الدول، وأنه هنا يتم البناء لمستقبل قادم والإعداد لجيل ينشر سماحة الإسلام ووسطيته عبر خريجيها الذين سيكونون دعاة محبة وسلام على العالمين، ينشرون التسامح ويعرفون العالم الذي يقطنونه بالإسلام الحقيقي.

كما أشاد مدير الجامعة القاسمية بجهود دائرة الأشغال العامة المثمرة والحريصة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بكل أمانة وإخلاص