×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

عودة موظفي أشغال الشارقة إلى العمل في مكاتبهم

باشر الموظفون في دائرة  الاشغال العامة بالشارقة منذ الأسبوع الماضي بنسبة 30 بالمائة أعمالهم في مكاتبهم وقامت الدائرة  بتجهيز المكاتب الخاصة بالموظفين بهدف توفير التباعد الجسدي وتعزيز البيئة الصحية في مقر الدائرة والفروع التابعة لها في الامارة.

وقال عبد الله بو علي ، مدير  إدارة الموارد البشرية والمالية في الدائرة أنجزت الدائرة استعداداتها لعودة الموظفين إلى العمل عُقب مُضي حوالي الشهرين من تفعيل نظام العمل عن بُعد في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ووضعنا ضوابط إلزامية في أماكن العمل من بينها تهيئة المكاتب لضمان التباعد الجسدي.

وذكر بانه تم تطبيق نظام الدوام المرن فيما يتعلّق بالحضور والانصراف حفاظاً على سلامة الموظفين أثناء الدخول والخروج من وإلى مقار العمل، واثبات الحضور والانصراف من خلال نظام الموارد عبر الهاتف المتحرّك عوضاً عن نظام البصمة السابق، إلى جانب توزيع الكمّامات والقفّازات، واستخدام وسائل التقنية الحديثة في التواصل، والالتزام بتعقيم وتطهير المرافق بشكل دوري.".
 
وأكّد  قُدرة الدوائر والهيئات الحكومية على التأقلم والتعايش مع الفيروس، وتطويع الابتكار لتحديد معالم مجتمع ما بعد كورونا. كما أبدى تفاؤله بسرعة عودة الحياة الطبيعية.

وثمن بو علي رسالة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، للموظفين والموظفات، ووصفها بأنها تجسد حرص سموه الأبوي واهتمامه بصحة وسلامة جميع أفراد المجتمع والحفاظ عليهم وإنسانية قائد استثنائي بمشاعره النبيلة تجاه سكان إمارة الشارقة من مواطنين ومقيمين
كما تمثل حرص سموه الأبوي واهتمامه بصحة وسلامة جميع أفراد المجتمع والحفاظ عليهم، مشيراً إلى أنها تحمل في كلماتها معاني المحبة والتفاؤل والحافز على مواصلة الإنجازات، فضلاً عن التأكيد على الالتزام بالتعليمات الوقائية، لتجاوز هذا التحدي والعبور إلى مستقبل مزدهر بتكاتف كافة أفراد المجتمع مواطنين ومقيمين

وأجرت دائرة الأشغال العامة بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ممثلة في منطقة الشارقة الطبية بعمل فحوصات لموظفي الدائرة الخاصة بفيروس كورونا "كوفيد 19" المستجد مجاناً  وعلى مدار يويمين، الأول في مقرها الرئيسي بالناصرية أما الفحص الثاني لموظفي الأفرع في مقرها الدائرة بخورفكان  بهدف التأكد من سلامتهم قبل مباشرة العمل.