×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

«الأشغال» تنفذ 4 أسواق للمواشي وخامساً للأعلاف

كشف المهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة في الشارقة، عبر برنامج «الخط المباشر»، أنه وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نفذت الدائرة مجموعة من المشاريع الخدمية في عدة مناطق، تمثلت في إنجاز وتجهيز 5 مشاريع عبارة عن سوق المواشي في الصجعة، وسوق الأعلاف في المدام، وسوق المواشي في البطائح، وسوق الجمعة في البطائح، وأخيراً المرعى في منطقة سهيلة.
وأوضح أن سوق المواشي بمنطقة الصجعة يقع على مساحة 169.117 متراً مربعاً يضم 700 موقف للسيارات وأماكن للتحميل والتنزيل، و142 محلاً لبيع الأغنام، و26 محلاً لبيع المواشي، و12 محلاً لبيع الجمال، ومسلخاً إلى جانب مبنى لسوق الطيور يضم 99 محلاً ومسلخاً للدواجن، كما يضم 48 محلاً لبيع الأعلاف، 34 محلاً تجارياً متعدد الاستخدام، و15 محل مشاتل، ومنطقة للمزادات.
وذكر أن سوق الأعلاف في المدام يمتد على مساحة 8 آلاف متر مربع ويضم 6 مبان تحتوي 14 محلاً لبيع وتخزين الأعلاف، و11 لبيع الحبوب و 150 موقفاً للسيارات الخاصة بالشحن والبضائع والتحميل، ومواقف للسيارات.

أما سوق المواشي الواقع على طريق الذيد- الشارقة بمنطقة البطائح، فيقع على مساحة 37 ألف متر مربع، ويحتوي 44 ساحة مخصصة للماشية.
وأكد أن مرعى الشمال الأكبر في منطقة سهيلة، يضم 80 حظيرة في المرعى، لكل حظيرة أبعاد محددة تتمثل في 10 آلاف قدم مربع، وزود المرعى بمبنى إداري ومبنى خدمات، كما زود بحفر 3 آبار للمياه.
وبين أن سوق الجمعة بالبطائح، سيضم محال تجارية لخدمة كل المتطلبات والمستلزمات التي يحتاج إليها المواطنون، لافتاً إلى أن مساحة السوق تبلغ نحو 13 ألف متر مربع.