×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

ضمن برنامج تطوير الأداء الوظيفي أشغال الشارقة تنظم سلسلة من الورش تعزز الأداء العمراني

قامت شعبة التدريب والتوظيف في دائرة الأشغال العامة بالشارقة بتنظيم مجموعة من الورش التعريفية عن بُعد وذلك بهدف الاطلاع على أحدث النماذج الممارسة في الأعمال الإنشائية والمواد الحديثة المستخدمة بالإضافة إلى عدد من الورش ذات الاهتمام العام.

وأكدت المهندسة علياء الرند مدير إدارة مشاريع المباني في الدائرة على حرصها على تعزيز سبل دعم القطاع العمراني وتطوير العمليات الإنشائية، مشيرة أنه  تزامناً مع اليوم السنوي لإدارة مشاريع المباني في الدائرة، و بالتعاون والتنسيق مع الجهات المحلية والشركاء الإستراتيجيين في القطاع الخاص، جاء تنظيم الدائرة للورش عن بُعد تقديراً لأهمية التعرف على تجارب بيوت الخبرة، وتشجيعاً لثقافة البحث والإبداع، التي تعد الأساس في ترسيخ الإبداع وتنميته، وتعزيز الابتكار وتطويره، مضيفة أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتطوير العملية العمرانية.

وقالت الرند أن تنظيم الدائرة لمثل هذه الورش يقع في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجيتها الهادفة لتطوير قطاع الإنشاءات في الإمارة عن طريق تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين والشركاء الاستراتيجيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات ونظم الجودة واستكمالا لسلسلة من الورش السابقة التي تساهم في اكسابهم المهارات المطلوبة للوصول بأعمالهم لأعلى المستويات.

وأضافت مدير إدارة مشاريع المباني أن الإدارة تحرص دائماً على تنظيم العديد من البرامج التدريبية وذلك وفق خططها لتعزيز التميز لدى مهندسيها وإكسابهم العديد من الخبرات لتحقيق أعلى مستويات الجودة للمخرجات العمرانية التي يقدمونها وتوفير بيئة حاضنة ومحفزة لهم تمكنهم من الإبداع والتميز.

واهتمت الورش بمختلف المجالات العمرانية في إمارة الشارقة وتناولت العديد من المجالات بهدف تنمية المعارف والاطلاع على أحدث المواد كأعمال الألمنيوم والزجاج في المشاريع الهندسية بالإضافة إلى أعمال الديكورات الجبسية وأعمال الخشب وأنواع السيراميك ومواصفاته. وخامسة عن تفاصيل مسار التصميم والعروض لشركات التصميم الداخلي مع عدد من الخبراء والمتخصصين والمراكز التدريبية.

وتهدف هذه الورش بشكل رئيسي إلى اطلاع المهندسين على أحدث المواد الأولية وإشراكهم في تحديد الأولويات الخاصة بالمواد الى جانب تحديد ومناقشة التحديات والعقبات التي قد تواجه هذه الخطة وسبل التعاون لمواجهتها وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة وترجمة الجهود الكبيرة في هذا الصدد بالإضافة إلى رفع الأداء الإداري.

من جانبه أوضح عبد الله بوعلي مدير إدارة الموارد البشرية والمالية في الدائرة، أن هذا البرنامج يمثل جزءاً مهماً من خطة الدائرة للعمل على تطوير كفاءات ومهارات الموارد البشرية بشكل عام في الدائرة، وتمكين المهندسين بما يتواكب مع الإمكانيات الكبيرة، والدعم اللا محدود لها من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي بالإمارة.

وقال: "نثق في أن ينعكس هذا البرنامج في تعزيز كفاءة المهندسين والموظفين، وسعي الدائرة دائماً إلى صناعة القيادات وتمكينها للمستقبل، والارتقاء بالأداء الإداري في الدائرة، من واقع ما تملكه من إمكانيات وبنى تحتية على أعلى المستويات تواكب التطورات، والحرص على أن يكون تميز الأداء الإداري هو الأساس، ونحن سعداء في الدائرة بهذا التجاوب الكبير، بعد إتمام هذه الورش التي قدمها خبراء متخصصين وبما يعكس الاهتمام الكبير بهذا البرنامج المميز.

بدورها، ذكرت أماني علي رئيس شعبة التدريب والتوظيف في الدائرة  أنه ستتواصل الورش انطلاقاً من استراتيجية الدائرة، واستكمالاً للبرامج والورش التدريبية الأخرى ضمن الخطة المعتمدة، سعياً للتحسين ومواكبة التطورات والتغييرات في مختلف المجالات، بما يصب في صالح القطاع العمراني بشكل عام وتحقيق الأهداف المرجوة.