×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز 3 مشاريع صيانة في دبا الحصن

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة مؤخرا أعمال صيانة في بعض مرافق 3 مباني حكومية في دبا الحصن أبرزها مبنى دائرة التنمية الاقتصادية ومركز التنمية الأسرية و ناشئة دبا الحصن وذلك بحسب المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة بالشارقة وأضاف: إن الدائرة أجرت التعديلات المناسبة في كل من المباني المذكورة بما في ذلك تهيئة وصيانة الأرضيات وصيانة للمباني لممارسة نشاطها لتصبح جاهزة للعمل، بحيث تخدم هذه المشروعات واقع العمل وتوفر بيئة مريحة لمرتادي المركز والمكتبة والموظفين لمزيد من العطاء. وتأتي الأعمال انطلاقاً من حرص الحكومة على توفير كافة السبل المناسبة لتوفير المكان والظروف المواتية للعاملين ومرتادي المكتبة لتقديم الأفضل.  بما في ذلك الأعمال المدنية، والكهربائية، والميكانيكية، والتشطيبات الداخلية والخارجية، والتكييف.

وأكد أن بيئة هذه المباني عالية الجودة، وتعد ضمن قائمة اهتمامات الدائرة بالغة الأهمية لكونها تشكل لبنة أساسية لأنشطة متنوعة وخدمات متعددة، لذا أولت الدائرة هذا الأمر أهمية بالغة وضمنته ضمن خططها التطويرية بما يناسب مكانة الإمارة.

وتحرص الدائرة على صيانة وإعادة تأهيل المباني وفق أعلى معايير الكفاءة والجودة، مؤكداً أن الدائرة ملتزمة بمبادئ ومعايير الاستدامة، ولذا تركز على صيانة المباني باعتبارها من أهم جوانب الاستدامة، إلى جانب حرصها على ابتكار واتباع معايير عالية الجودة لتطبيقها، بما يضمن تعزيز مكانة هذه المؤسسات ودورها في مجال التنمية المستدامة في المنطقة ككل.

وركز بن يعروف على أهمية الدور الذي تقوم به الدائرة في دعم مبادئ ومعايير الاستدامة والتركيز على صيانة المباني باعتبارها أهم جوانب الاستدامة وحرصها على ابتكار واتباع معايير عالمية متميزة لتطبيقها بما يضمن تعزيز مكانتها الحديثة وتأكيد دورها التنموي في مجال التنمية المستدامة.

وتفصيلا، أوضح بن يعروف أن أعمال الصيانة في مبنى دائرة التنمية الاقتصادية تضمنت صيانة الأعمال الخارجية للمبنى حيث تم استبدال جرانيت المدخل الرئيسي وإضافة درابزين واستبدال الباب الرئيسي وعمل الدهانات الخارجية للمبنى بالإضافة إلى استبدال أبواب مخارج الطوارئ وصيانة ساريتي العلم.

وأكد مدير إدارة الافرع أنه تمت أيضا أعمال الصيانة في بعض مرافق مركز التنمية الأسرية أبرزها الدهانات الداخلية والخارجيـــة بالمركز وعزل السقف الخرساني للمبنى بمساحة 730 متر مربع بالإضافة إلى استبدال جرانيت المدخل الرئيسي واستبدال الباب الرئيسي للمركز، كما تمت صيانة دورات المياه وتركيب وحدات إنارة داخلية وخارجيـــة للمركز.

وفي مبنى ناشئة دبا الحصن، اشتملت الأعمال على صيانة المجمع الثقافي والصالة الرياضية حيث تم عمل الدهانات الداخلية الخارجية وصيانة دورات المياه واستبدال الأبواب الداخلية وصيانة الشبابيك واستبدال البلاط الخارجي وصيانة غرفة الحارس بالإضافة إلى عــزل السطح الخرساني واستبدال واقي الصدمات واستبدال سيراميك المسبح بالإضافــة إلى أعمال تقنية المعلومات وأعمال الالكتروميكانيك.

وتقوم دائرة الأشغال العامة بالشارقة بمشاريع صيانة المباني الحكومية في الإمارة التي تتنوع بين الصيانة الشاملة للأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية، والصيانة الطارئة، والصيانة الوقائية، وإعادة تأهيل المباني الحكومية، واستبدال الأصول التالفة، والصيانة التشغيلية والتي تشرف الدائرة فيها على صيانة ما يفوق 361 من المباني الحكومية. وتطبق الدائرة نظام التفتيش الذكي للمنشآت، في هذه المباني، لافتة إلى أن النظام يعتمد في مراحل تشغيله، على مجموعة من الإجراءات الإلكترونية الذكية، بدءاً من تقييم الأدوات والمعدات اللوجستية الموجودة في المبنى، إلى معالجتها وصيانتها، وفق البلاغات الواردة، إلى جانب الصيانة الدورية، منوهة إلى تنوع المباني التي تشرف الدائرة على صيانتها من مختلف القطاعات الحكومية الخدمية، وذلك بتقديم خدمات ذات جودة عالية، مستخدمة بذلك أحدث التقنيات، وبما يتطابق مع أفضل الممارسات العالمية