×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

الدائرة تشجع الموظفين على المشاركة في تطوير أدائها 87 % مؤشر الرضا الوظيفي في أشغال الشارقة

أعلنت دائرة الأشغال العامة في الشارقة عن نتائج المسح الدوري الذي تم إعداده لقياس مؤشرات الرضا الوظيفي لموظفي الدائرة عن عام 2021، وذلك سعياً من الدائرة لإتاحة الفرصة لهم للمساهمة الفاعلة في عملية التطوير المستمر لديها. وقد بلغت نسبة مشاركة الموظفين في عملية الاستبيان 100 % من إجمالي عدد موظفي الدائرة.

ويستهدف مسح الرضا الوظيفي الذي يعده مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة بالدائرة تحديد المستويات العامة لرضا الموظفين مع تحليل أهم مواطن القوة ونواحي التحسين وصولاً لتعزيز الانتاجية وتطوير الأداء. ويعتمد استبيان المسح على منهجية الدائرة بحيث يتضمن خمسة محاور رئيسية هي التحفيز والشفافية وتنمية القوى العاملة والرضا الوظيفي والخدمات المساندة، ويتم احتساب أداء كل محور من خلال مؤشرات تفصيلية محددة، علاوة على تقسيمها إلى فئات من أبرزها الخبرة الوظيفية والتخصص الوظيفي والسن.

وقالت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة" ترتكز خطة الدائرة الاستراتيجية في تحقيق التميز الحكومي على تنمية الموارد البشرية وتحفيزها بوسائل عدة، وإعداد نظام شامل لتقييم الأداء وتطوير الكفاءات الوظيفية فنياً ومهنياً. وتعتبر دائرة الأشغال كوادرها البشرية ركيزة أساسية تستند عليها في عملية تطوير مستوى الخدمات التي تقدمها لكافة المتعاملين.

وأضافت تسعى دائرة الأشغال إلى تعزيز قدرات موظفيها لتمكينهم من تقديم أداء متميز يسهم في استمرارية عمليات التطوير بالدائرة. ونحن على ثقة بأن نتائج المسح من الأدوات المهمة التي تعزز قدرات موظفينا وتساهم في الارتقاء بالأداء العام للدائرة، الذي مكنها من حصد جوائز عدة على مستوى الدولة.

وارتفعت نسبة الرضا الوظيفي عن العام الماضي حيث بلغت في 2020 نسبة الرضا 81 بالمائة.