×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنظم ورشة عصف ذهني لاستقطاب الأفكار المبتكرة

            ضمن فعالياتها بشهر الإمارات للابتكار، نظم فريق الابتكار والاقتراحات في دائرة الأشغال العامة بالشارقة جلسة عصف ذهني عن تطوير خدمات الدائرة وذلك لمناقشة مبادرات إبداعية تهدف لجذب المزيد من الأفكار والاقتراحات المبتكرة التي تنعكس بالفائدة على أفراد المجتمع وتوسع من فرص الاستفادة من الموارد المعرفية والتقنية وبالتالي تحقيق نتائج إيجابية.

وأشارت المهندسة هند ناصر مدير مركز التخطيط الإستراتيجي والجودة إلى أن دائرة الأشغال تسعى من خلال فعاليات الابتكار لهذا العام لتعزيز المحتوى المقدم وتطوير التجارب والأفكار المبتكرة بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار، لاسيما أن الابتكار إحدى القيم الست التي تستند عليها الخطة الإستراتيجية للدائرة وتضم التعلم والتطوير والاتصال الفعال والسمعة المؤسسية والسعادة والطاقة الإيجابية والتميز والابتكار والريادة والتنافسية.

وتضمنت جلسة العصف الذهني بحثاً لعدة محاور رئيسية تشمل قصص النجاح في مجال الأفكار المبتكرة التي تم تحقيقها، واستشراف مستقبل لجنة الاقتراحات وتعزيز دور لجنة مجلس شباب الدائرة والأفكار المبتكرة لتنمية العمل، وكيف يمكن جعل عجلة الابتكار مستمرة. وناقش الحضور ضمن مجموعات بحث، آفاق تطوير الخدمات المقدمة في هذه المجالات وسبل تجاوز التحديات بطرق مبتكرة تعزز من سعادة أفراد المجتمع.

وأكدت المهندسة هند أن الهدف من جلسات العصف الذهني هو التفاعل مع الموظفين وإشراكهم في الرأي وتبادل وجهات النظر معهم لتقديم أفكار ومقترحات إبداعية حول أفضل الممارسات ، لتحقيق نقلة نوعية في كفاءة وجودة الخدمات المقدمة و لضمان تجربة مريحة وسعيدة ، مؤكدة أهمية تكامل السعادة الوظيفية مع استراتيجية الدائرة، إضافة إلى توضيح آثار الطاقة الإيجابية التي يتمتع بها الموظفون في زيادة الإنتاجية وجودة الأداء والارتقاء بالعمل، مشيرة إلى أن جلسة العصف الذهني تهدف إلى توليد أفكار ومقترحات إبداعية تسهم في زيادة جاذبية بيئة العمل وتطوير مسيرة الموظف المهنية وتحسين مستوى أدائه، ليكون قادراً على إسعاد المتعاملين ورسم الابتسامة على وجوههم، فضلاً عن التعرف الى المتطلبات اللازمة لتقديم أرقى الخدمات لهم.

وأكدت على أهمية تنظيم جلسات العصف الذهني حيث إنها تعتبر منصات هامة لتبادل وجهات النظر، وطرح الأفكار والمقترحات التي ترتقي بالخدمات المقدمة للموظفين، وقد أثمرت الجلسة عن العديد من الأفكار الإبداعية، التي سيتم دراستها وتصنيفها وإدراجها ضمن خطة عمل متكاملة لفريق الاقتراحات.

من جانبها، أكدت أماني علي رئيس قسم التدريب والتوظيف في إدارة الموارد البشرية والمالية أن شهر الإمارات للابتكار يعكس توجهات دولة الإمارات في تعزيز ثقافة الابتكار في المجتمع، وإعداد جيل من المبتكرين القادرين على إحداث تغيير إيجابي في حياة الإنسان ومستقبله، كما يشكل نموذجاً للتكامل، وتضافر الجهود لتعزيز ثقافة الابتكار في كافة المجالات، وأن الدائرة تسعى إلى تحويل الابتكار لعمل مؤسسي ويومي، تنعكس آثاره الإيجابية على المجتمع.

وأضافت الابتكار يُعدّ الوسيلة المثلى لمواكبة المتغيرات المتسارعة في عالم اليوم المملوء بالفرص والتحديات، ويمثل فرصة مثالية؛ لتعزيز ريادة دولة الإمارات في مختلف مجالات العمل الحكومي.