×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تختتم مشاركتها في معرض البناء الثاني بكلباء

أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة اختتام مشاركتها في الدورة الثانية من ملتقى ومعرض البناء والتشييد الثاني 2023، والذي نظمه المجلس البلدي في كلباء وبلدية المدينة بجامعة الشارقة فرع كلباء.

وأكد المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع أن الدائرة استهدفت من خلال مشاركتها إلى تعريف الجمهور ومرتادي المعرض بجهودها ورسالتها المنوطة بها في الإمارة، ومبادراتها العمرانية وخاصة عبر كتيباتها، وكذلك عرض اصداراتها العمرانية المتنوعة، وتبادل الخبرات وتفعيل الشراكات مع الجهات والقطاعات ذات الصلة.

وأشار إلى أن الدائرة استعرضت خلال مشاركتها في المعرض عددا من إصداراتها العمرانية، منها ما يتعلق بإصداراتها الدورية كمجلة عمران والكتاب السنوي وأخرى مرتبطة بمشاريع أنشأتها كنصب المقاومة وميدان خورفكان. فضلاً عن التعريف بالأنظمة الإلكترونية المتكاملة والخدمات التي تقدمها الدائرة.

من جهتها، شاركت المهندسة موزة الزعابي مهندس مشروع رئيسي من الدائرة بورقة عمل تحت عنوان " التقنيات والآليات التي استخدمتها دائرة الأشغال العامة في مشاريعها بمدينة كلباء" وتناولت فيها الأثر الاقتصادي والاجتماعي لتصميم المباني وأساسيات الحفر في المشاريع بالإضافة لمناقشة أسس اختيار الواجهات وأنماط التصميم المختلفة ومفهوم تصميم وتنفيذ المباني الذكية واستخدام الأدوات الصديقة للبيئة.

وأكدت الزعابي من خلال ورقتها ضرورة اختيار تصاميم تتناسب مع النمط السائد للإمارة بما يتناغم مع التصاميم الإسلامية المعتمدة بالإمارة ، كذلك اختيار تصاميم تحقق الاستدامة وتحفظ الموارد الطبيعية للدولة.