×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تنجز حضانة النحوة النموذجية في المنطقة الشرقية

تنفيذاً لمكرمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة حضانة النحوة النموذجية وذلك بعد الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية والتنفيذية و التأثيثية وذلك في إطار توفير مرافق تعليمية وتربوية بمواصفات قياسية تسهم في الارتقاء بالمنظومة التربوية والتعليمية. وقال المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع في دائرة الأشغال العامة بالشارقة «تم تشكيل اللجنة الدائمة لمتطلبات دور الحضانة المؤلفة من عدة جهات وهيئات حكومية مباشرة حين وجّه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بإنشاء 66 حضانة موزعة على كافة المناطق التابعة لإمارة الشارقة لرعاية أبناء العاملات في المدارس والمؤسسات الحكومية.

وتأتي هذه المشاريع بهدف دعم القطاع التعليمي بالإمارة، وتوفير بيئة مميزة لمنظومة تعليمية متكاملة تساعد على الاستثمار في الأجيال المستقبلية لإكسابهم المهارات والقدرات، التي تؤهلهم لمواصلة وتيرة التنمية.

من جهتها، قال المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء أن الدائرة أنجزت الأعمال الإنشائية في دار الحضانة النموذجية بالنحوة في خورفكان وقامت بتأثيثها بتكلفة بلغت نحو مليوني و100 ألف درهم و تسع 40 طفلاً، وتبلغ مساحة المبنى فيه 232 متراً مربعاً فيما تبلغ مساحة الأرض 340 متر

مربع ، وتستقبل الأطفال حديثي الولادة وحتى سن 4 سنوات، وتضم فصول دراسية وغرفة للأنشطة ومركز استقبال ومكاتب للإدارة والموظفين وغرفة لتنويم الرضع وأخرى لقسم تقنية المعلومات ومنطقة للألعاب الخارجية.

وأوضحت أن الحضانة تحظى بأعلى معايير الأمان ونظم المراقبة للأطفال كما تم تصميمها كعادة مشاريع الدائرة على أسس الأبنية المستدامة.

كما قامت الدائرة بتأثيث الحضانة وتوريد الألعاب وكافة المواد المكتبية اللازمة وفق مواصفات وتوصيات مجلس الشارقة للتعليم، إلى جانب إحاطة المبنى بسياج ملائم للشكل الهندسي الخلاب الجذاب للمبنى والذي يوضح عبر شكله اختصاص عمله وبألوان زاهية تجذب الأطفال.

وأكدت المنصوري أنه تم مراعاة أعلى درجات السلامة في الكراسي والطاولات الصغيرة بحيث لا تؤذى الطفل بأي حال من الأحوال ويسهل على الطفل حمل كرسيه داخل الفصل إلى جانب الألوان الزاهية والمبهجة للطفل ولا يحتاج إلى إعادة طلاء ولا صيانة. بالإضافة إلى الأسرة الخشبية الخاصة بالرضع ومكتبة كتب صغيرة وعدد من الألعاب المتنوعة والمطبخ التحضيري وغيرها من المعدات. وأجهزة تلفاز مناسب لتسلية الأطفال بأفلام الرسوم المتحركة، إلى جانب كافة الاحتياجات.

الجدير بالذكر أن الدائرة أنجزت 13 حضانة في إمارة الشارقة بالإضافة إلى 3 حضانات قيد التنفيذ هي القوز والحمرية والسيوح و3 حضانات تحت التصميم الهندسي.