×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

بتكلفة 36 مليون درهم أشغال الشارقة تنجز شبكة صرف صحي متكاملة في مجمع الساف السكني بكلباء

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال شبكة الصرف الصحي المتكاملة للمجمع السكني في منطقة الساف بمدينة كلباء، وأكد رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة سعادة المهندس علي بن شاهين السويدي أن مدينة كلباء بما تضمه من مشاريع منجزة وقيد الإنجاز وأخرى قيد التخطيط تحوّلت إلى مدينة تضم كافة الخدمات إلى جانب كونها مدينة سياحية، مضيفاً أن المشروع يندرج ضمن الخطة التنموية للدائرة استجابة لاحتياجات الأهالي والمجلس البلدي في كلباء. وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة بتوفير الحياة الكريمة، واهتمامه بشؤون المواطنين. وتفصيلاً، قالت مدير إدارة الخدمات بالدائرة المهندسة هند الهاشمي تندرج منطقة الساف في إطار المناطق العصرية الواعدة، التي تحمل مستقبلا زاهراً، وسيكون لها شأن حيوي في المجال التنموي وذلك نظراً لموقعها الاستراتيجي مشيرة لحرص الدائرة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة الحريصة على تعزيز الرفاه والتطوير في كافة مدن ومناطق الإمارة، والتي تضع خططاً متكاملة لتطويرها وتنميتها وفق رؤية استشرافية تهدف إلى تحقيق تنمية مستدامة لموارد المنطقة واقتصادها وسلمت المشروع لبرنامج الشارقة للإسكان الجهة المنتفعة للمشروع كما أصبح بالإمكان الاستفادة الفورية من الخدمة حيث أصبحت الشبكة الداخلية للمساكن جاهزة للتشغيل.

وتمتد شبكة الصرف الصحي على طول 8.5 كيلو مترات وتخدم 515 قطعة أرض كما تم تمديد خط رئيسي بطول 1.5 كيلو مترا وبقطر 400 ميليمتر يربط الشبكة في المنطقة بالشبكة الموجودة في المدينة.

وأوضحت أن مشروعات الصرف الصحي من المشروعات الحيوية والضرورية التي تواصل الدائرة تنفيذها بجميع المناطق من خلال خطة استراتيجية وجدول زمني يتم تطبيقه في كافة المناطق ووفق أفضل النظم بحيث تتناسب مع حالة التطوير التي تشهدها إمارة الشارقة في كافة مناطقها.

وثمنت الهاشمي المتابعة المستمرة لصاحب السمو حاكم الشارقة لكافة التفاصيل الخاصة بمجالات عمل الدائرة وحرصه على توفير كافة سبل العيش الكريم في كافة المناطق للمواطنين والمقيمين على أرض إمارة الشارقة. من جانبه أشار المهندس حميد السويدي رئيس قسم الإشراف في إدارة الخدمات العامة أن الدائرة أنجزت المشروع خلال موعده الزمني المحدد على الرغم من وجود مقاولين يقومون بأعمال مختلفة في نفس الوقت وفي نفس المواقع، وتابع أن هذا المشروع بدأ بتسوية شاملة للمنطقة. مؤكدا أن العمل تم تقسيمه على مراحل وذلك بهدف البدء بإنشاء المساكن على أسرع وجه ممكن لاسيما أن ما يقارب 30آلية إنشاءات كانت تعمل في الموقع.

وأشار إلى تعاون وتضافر جهود الجهات الحكومية على تحقيق الأهداف المشتركة لبناء مجتمعات حضرية مستدامة ومتكاملة تلبي احتياجات المجتمع، وتضمن حياة كريمة للسكان.

وأكد رئيس قسم الإشراف بإدارة الخدمات العامة أن ما ميّز العمل في المشروع تكامل الأدوار بين الدوائر المحلية في الإمارة والعمل جنباً إلى جنب وتقسيم العمل على مراحل بحيث تم تجزئة العمل إلى مراحل للمساهمة في إنجاز المشروع بسرعة أعلى لاسيما أن عدة هيئات تعمل في نفس الوقت بالمجمع السكني.