×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

حديقة مزودة بممشى مطاطي أشغال الشارقة تنجز حديقة مجمع الساف في كلباء

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الأعمال الإنشائية حديقة عامة في مجمع الساف السكني بكلباء، وأشار المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع بالدائرة إلى أن أعمال الحدائق وتنفيذ المماشي المطاطية، تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة بإنشاء حديقة عامة بمنطقة مجمع الساف الجديد وتكون متنفساً لهم، وهو ما يعكس رؤية سموه الرامية إلى إنشاء الحدائق والمتنزهات في أحياء مدن ومناطق إمارة الشارقة.

وقالت المهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء تأتي هذه المشاريع في إطار تعزيز التعاون بين المجالس البلدية لمدن ومناطق إمارة الشارقة والدوائر الحكومية وتلبية لاحتياجاتهم، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعي إلى التنسيق الدائم بين المجالس البلدية لتكون حلقة وصل لإيصال احتياجات السكان ولمناقشة المواضيع المشتركة. وتحرص الدائرة مع البلدية على المضي قدماً في تنفيذ المشاريع المهمة في مدينة كلباء التي سيكون لها أثر كبير في النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة فيها.

وتمتد الحديقة على مساحة كلية تبلغ ما يقارب عشرة آلاف متر ا مربعا كما تحتوي منطقتي ألعاب مخصصتين للأطفال بمساحة 1115 متر مربع الأولى بأرضية مطاطية والأخرى بأرضية رملية لتناسب كافة الأذواق، إضافة إلى 43 جلسة خارجية للعائلات مع ممشى مطاطي بطول 312 مترا وعرض ثلاثة أمتار، ونافورة ماء وسطية وملعب كره قدم مسور وممرات مرصوفة على مساحة 4 آلاف متر مربع، ومبنى غرفة الحارس وغرفة المشرف ومباني الخدمات ودورات المياه وغيرها.

ويأتي المشروع ضمن الخطة التنموية للدائرة الملبية لاحتياجات المجالس البلدية، وتضم الحديقة كافة الخدمات والمرافق من مباني خدمية وغرفة مشرفة وشبكة متكاملة لري المزروعات، كما تم توصيل الكهرباء والمياه.

وأشاد الأهالي بالمشروع الجديد والتطور الكبير الذي يشهده الحي، مثمّنين غالياً الجهود الكبرى التي يقوم بها صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال توفير المشاريع التنموية، وتوفير كل سبل الراحة للمواطنين، ووضع الخطط التطويرية المستقبلية التي تجعل من الشارقة مدينة الخدمات والرعاية الاجتماعية.