×
هل أنت راض عن الموقع؟
lang_en theme_color search zajel mail_box home_menu_btn
sharja_gov_logo
contact_us_banner

أشغال الشارقة تحتفي باليوم العالمي للأرشيف

احتفلت دائرة الأشغال العامة بالشارقة بيوم الأرشيف العالمي، ويهدف الاحتفال إلى تسليط الضوء على أهمية الأرشيف في حفظ التاريخ وضمان استدامة المعلومات للأجيال القادمة، وقالت مريم المازمي مدير مركز الاتصال المؤسسي بالدائرة: "إن مركز الاتصال المؤسسي احتفل باليوم العالمي للأرشيف للدلالة على أهمية الأرشيف وحفظ المخطوطات، والاهتمام بالوثيقة إدراكاً من قيمة تلك الوثيقة لتكون مادة خصبة لتأريخ الماضي والحاضر"، مؤكدة أهمية الأرشيف وضرورة زيادة الوعي بأهمية ثقافة التوثيق لدى عموم فئات المجتمع، والدور الحيوي الذي يلعبه الأرشيف في دعم اتخاذ القرار وتوثيق التراث الثقافي للدولة.

وأشادت المازمي بأهمية الدور الذي يؤديه الأرشيف الوطني على صعيد حفظ الرصيد الوثائقي، وأهمية الدعم الذي يلاقيه من القيادة الرشيدة؛ مما يجعله قادراً على التميز واجتياز جميع التحديات على طريق تطوير العمل الأرشيفي ومواكبته للمستجدات التقنية والممارسات العالمية المتطورة.

من جانبها، أكدت ميرة أحمد رئيس قسم الأرشيف بالدائرة، أهمية تضافر جهود موظفي الدائرة كافة للعناية بالوثيقة، كذاكرة ضرورية إنسانية، وحاجتها إلى أرشيفات ووثائق مرتبة ترتيباً جيداً يسهل الوصول إليها، في ظل التطور الكبير الذي يشهده العالم في آليات حفظ جميع أنواع الوثائق بالوسائل التعليمية والرقمية، حرصاً من المركز على تحقيق أهداف المبادرة من خلال أجواء تنافسية تحفز على المشاركة في المسابقة التثقيفية التي تم رصد جوائز عينية لها.

واستعرض قسم الأرشيف أحد المخططات القديمة لمبنى بلدية الشارقة القديم الذي يعود عمره لأكثر من 65 سنة. والتي تعتبر إحدى الوثائق الهامة في خزائن أرشيف دائرة الأشغال العامة.